عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: مد فترة الأوكازيون الشتوي لـ 28 مارس المقبل

الاوكازيون الشتوي-أرشيفية
الاوكازيون الشتوي-أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إصدار قرار وزاري جديد رقم 37 لسنة 2021، يتضمن مد فترة التصفية الأولى لموسم 2021 الأوكازيون الشتوي، ليستمر حتى يوم 28 مارس المقبل، بدلًا من يوم 7 مارس.

إقرأ أيضًا: تمديد ساعات العمل بمكاتب الأحوال المدنية واستمرار العمل يوم الجمعة ببعضها

وأوضحت الوزارة على الجهات الراغبة بالمشاركة فى الاوكازيون، ضرورة الحصول على موافقة مديريات التموين الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، موجهة الجهات الرقابية بالوزارة والمديريات بضرورة تكثيف الحملات للتأكد من تطبيق أوكازيون حقيقي، مع وضع سعر البيع بالشهر السابق للاوكازيون والسعر بعد التخفيض على كل قطعة.

3000 محل تجاري يشارك في الأوكازيون الشتوي

وتابعت وزارة التموين أن الهدف من مد فترة الاوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية، وكذلك تلبية احتياجات المواطن من السلع بتخفيضات مختلفة فى بعض السلع، يذكر أن عدد المشتركين فى الأوكازيون قد وصل إلى ما يقرب من 3000 محل.

الخط الساخن لحماية المستهلك

فيما ناشدت الوزارة كافة المستهلكين بالإبلاغ عن أى مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 ، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 .

موعد معرض البازار للمشغولات اليدوية وديكورات المنزل 

وفي سياق منفصل، يقيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومتناهية الصغر معرض البازار للمشغولات اليدوية وديكورات المنزل في الفترة من 11 مارس إلى 20 مارس المقبل، وذلك بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر.

فيما يضم المعرض الآلاف من المنتجات اليدوية المتخصصة في ديكورات المنزل بالإضافة إلى الملابس ومشغولات التلي، والمشغولات الفضية والنحاسية والمنتجات الزجاجية والصدف والخوص ومفروشات أخميم والسجاد اليدوى والخزف والديكوباج والاكسسوار الحريمى ومنتجات الجلود، فضلًا عن  وحدات الإضاءة فضلا عن منتجات سيناء والأثاث والتطريز على المنسوجات والخيامية ومستحضرات التجميل والمنتجات الغذائية ومجموعة منتقاة من ديكورات المنزل المودرن والتراثية.

تابع موقع تحيا مصر علي