عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القضاء الإداري يصدم مرتضى منصور مجددا

مرتضى منصور - أرشيفية
مرتضى منصور - أرشيفية

 تلقى مرتضى منصور، رئيس الزمالك الموقوف، صدمة جديدة من القضاء الإداري، حيث قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور.

وكان مرتضى منصور قد تقدم بدعوى ضد اللجنة الأولمبية وضد القرارات التي تم اتخاذها في عام 2018 ضد الزمالك من إيقاف رئيسه لمدة عامين ونقل مباريات الفرق إلى خارج النادي، ومنعه من دخول الملاعب.

يذكر أن الدعوى رقم 1716 لسنة 73 قضائية أختصمت رئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي. وكان مركز التسوية والتحكيم الرياضي قد أصدر حكما قضائيا ببطلان لائحة نادي الزمالك بعد إستئناف الزمالك واللجنة الأولمبية عقب الحكم المبدئى. 

وقضى مركز التسوية والتحكيم الرياضى حكمه النهائي ببطلان لائحة نادى الزمالك التى تم اعتمادها فى عام 2019 وما ترتب عليها من آثار، فى الدعوى المرفوعة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق ضد اللائحة.

وكان ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك الأسبق، أقام الدعوى رقم 15 لسنة 3 ق لعام 2019 واستمرت الجلسات بالتدوال  حتى صدر الحكم النهائي اليوم ببطلان لائحة الزمالك.

يذكر أن مركز التسوية والتحكيم ، كان قد أصدر حكم من الدرجة الأولى ببطلان لائحة نادي الزمالك بتاريخ يوم 28 أكتوبر الماضى، وعقب صدور الحكم، تضامنت اللجنة الأوليمبية المصرية مع مرتضى منصور وقامت بالطعن عليه وتضامن معها مرتضى منصور رئيس الزمالك الموقوف أيضا.

وأقر مركز التسوية والتحكيم اليوم الثلاثاء، حكمه النهائي  ببطلان لائحة الزمالك ورفض الطعن المقدم من اللجنة الأوليمبية، وكذلك مرتضي منصوررئيس الزمالك المعزول مؤخرا، حيث ذكر الحكم أنه ليس له صفة في الوقت الحالي بالنادي، بعد صدور قرار بإيقافه ومجلسه وتولى لجنة مكلفة بإدارة الزمالك.    

تابع موقع تحيا مصر علي