عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنك الرياض السعودي يتصدر جوجل مع بداية توزيع أرباح المساهمين

بنك الرياض السعودي-أرشيفية
بنك الرياض السعودي-أرشيفية

 

احتل بنك الرياض السعودي محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية بعد الكشف عن توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام الماضي 2020، وملايين الريالات على الأسهم.

إقرأ أيضًا: رابط وشروط التقديم لوظائف الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية

وكان بنك الرياض السعودي أعلن عن توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام 2020 بقيمة مليار و500 مليون ريال مقسمة على 3,000,000,000 سهم بواقع نصف ريال عن كل سهم واحد.

موعد أحقية أرباح بنك الرياض للمساهمين

وقال البنك في بيان له عبر المواقع الإلكترونية المحلية، إن أحقية الأرباح لمساهمي البنك المالكين للأسهم ستكون بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك و المقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، وذلك بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا.

وأشار بنك الرياض في بيانه، إلى أن نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية تمثل 5.0 %.

بنك الرياض يكشف ضريبة التوزيعات النقدية للمستثمرين الأجانب

وأوضح بنك الرياض السعودي، موقف المستثمرين الأجانب غير المقيمين في المملكة، لافتًا إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقًا لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وشدد البنك أنه حريص على حقوق المساهمين الذين لم يقوموا خلال الفترات السابقة باستلام أرباح أسهمهم، منوهًا أنه تم إدراج خاصية البحث عن أرباحهم على موقع البنك على الإنترنت.

ارتفاع سهم بنك الرياض خلال التعاملات الصباحية اليوم

والجدير بالذكر أن سهم بنك الرياض قد ارتفع في مستهل التعاملات الصباحية اليوم اليوم الأحد الموافق 16 رجب 1442هـ، و 28 فبراير 2021، وجاء ذلك بسبب تداول الأنباء الإيجابية حول توزيع الأرباح على المساهمين حيث صعد السهم بقيمة 0.24 ريال أي ما يعادل 1.21% من قيمته في بداية جلسة التداول اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي