عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صن داونز يسحق شباب بلوزداد بخماسية مقابل هدف

صن دوانز - أرشيفية
صن دوانز - أرشيفية

حقق صن داونز الجنوب الإفريقي فوزا كبيرا علي شباب بلوزداد بطل الجزائر بخماسية مقابل هدف وحيد في إطار منافسات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا علي ملعب دار السلام بتنزانيا. 

أحرز زواني الهدف الأول للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة، قبل أن يتعادل أمير سعيود لاعب الأهلي السابق لصالح الفريق الجزائري في الدقيقة 44 من أحداث الشوط الأول التي أنتهت نتيجته بالتعادل الإيجابي. 

أفتتح صن دوانز الشوط الثاني بالتسجيل سريعا بمرمى الفريق الجزائري في الدقيقة 48 عن طريق  بيتر شالوليلي، قبل أن يضيف ثيمبا زواني الهدف الثالث للفريق الجنوب إفريقي والهدف الشخصي الثاني للاعب. 

وعزز ليبوهانج مابوي التقدم لصالح صن دوانز بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 76 من أحداث الشوط الثاني، قبل أن يعمق كيرميت روميو إيراسموس جراح فريق شباب بلوزداد بالهدف الخامس في المباراة، لينتهي اللقاء بتحقيق النادي الجنوب إفريقي فوزا هاما وكبيرا على حساب بطل الجزائر. 

وجاء تشكيل صن دوانز كالتالى:  أونيانيجو، ليبوهانج مابودى، ريكاردو ناسيمنتو، ليبوسا، لاكاى، مورينا، كوينيزي، سفليل مخوبيس، جاستون سيرنيو، بيتر شالويل، زوانى.

بينما جاء تشكيل شباب بلوزداد  الجزائري كتالي: جايا مرياح، نساخ، سفيان بوشار، كيدداديا، بلختيتر، داراوى، تاركيتا، بن دوريوا، أمير سيعود، سليم، بيشو.  

 

وأقيمت المباراة علي ملعب دار السلام بالعاصمة التنزانية، بعد أن رفضت السلطات الجزائرية إقامة اللقاء، ليحل ملعب السلام بمثابة ملعب محايد للفريقين. 

ويتصدر صن دوانز ترتيب المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث نجح الفريق الجنوب إفريقي في حصد 6 نقاط خلال مباراتين خاضهم رفاق زواني بنسخة العام الحالي، حقق الإنتصار في كلا منهم بعد تحقيق الإنتصار علي الهلال السوداني خلال المباراة الأولى، ويحتل مازيمبي الكنغولي وصافة ترتيب المجموعة برصيد نقطتين فقط من تعادليين لبطل الكونخو علي حساب الهلال وشباب بلوزداد، فيما يحل الهلال السوداني بالمركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة وحيدة، ببنما يحل شباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري في مؤخرة المجموعة بعد التعادل في المباراة الأولى وتلقي الخسارة بهزيمة ثقيلة أمام صن دوانز بخماسية مقابل هدف. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي