عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي إيبولا بأفريقيا

فيروس ايبولا-أرشيفية
فيروس ايبولا-أرشيفية

وجهت منظمة الصحة العالمية تحذير من عودة تفشي فيروس "إيبولا" القاتل في منطقة غرب أفريقيا، لما سينتج عنه من مخاطر وكوارث بالبلاد. ودعت منظمة الصحة العالمية، إلى سرعة مواجهة هذا الفيروس اللعين، لتلافي تفشيه في بقية بلدان القارة السمراء.

موقع تحيا مصر الاخباري يرصد تفشي فيروس إيبولا بغرب أفريقيا

وفي الوقت نفسه تتسابق السلطات الصحية في الوقت الحالي في كلا من: غينيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، لاحتواء تفشي فيروس إيبولا، بعد أن أودى بحياة أربعة أشخاص على الأقل، وسط مخاوف من انتشاره في جميع أنحاء المنطقة.

أول اكتشاف لفيروس إيبولا منذ 2013

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف فيروس إيبولا في غرب إفريقيا منذ أسوأ تفشي له خلال الفترة بين عامي 2013-2016، والتي اودت بحياة حوالي 11300 شخص، معظمهم في غينيا وسيراليون وليبيريا. فيما تم الإعلان عن تفشي ثاني أكثر الفيروسات فتكا في العالم "إيبولا" العام الماضي في دولة الكونغو، التي سجلت مؤخرا العديد من حالات الإصابة به.

منظمة الصحة العالمية وفيروس إيبولا بأفريقيا

ومن جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان اليوم الأحد الموافق 28 فبراير 2021، أنها تعمل مع السلطات الصحية في ليبيريا وسيراليون ، لتعزيز المراقبة المجتمعية للحالات في المناطق الحدودية وتعزيز القدرة على الفحص والعلاج، بالإضافة إلى التواصل مع كلا من كوت ديفوار، ومالي، والسنغال، والدول الأخرى المعرضة للخطر في منطقة غرب إفريقيا.

الكونغو تعلن تفشي الموجة 12 من فيروس إيبولا

يذكر أن جمهورية الكونغو الديمقراطية قد أعلنت في 18 نوفمبر الماضي 2020، انتهاء تفشي فيروس ايبولا في مقاطعة إكواتور، ولكنها كشفت في 7 فبراير الجاري ، عن تفشي الموجة الـ 12 للفيروس في مقاطعة شمال كيفو.

10 الاف إصابة بفيروس إيبولا وخمس وفيات بغينيا

 

وفي 14 فبراير الجاري، أعلنت وزارة الصحة في غينيا عن تفشي جديد للفيروس، بعد وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين بعد حضور جنازة أحد المصابين بايبولا. كما سجلت غينيا حتى الآن ما يصل إلى عشرة آلاف حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس وخمس وفيات.

تابع موقع تحيا مصر علي