عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس 4 متهمين في واقعة إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.."تفاصيل"

مواقع السوشيال ميديا-
مواقع السوشيال ميديا- ارشيفية

أصدرت النيابة العامة، قرارها بحبس 4 متهمين باساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، ونشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومى للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجري مع المتهمين في القضية.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل واقعة حبس 4 متهمين بعد نشرهم لأخبار كاذبة على منصات السوشيال ميديا، ومخالفة أحكام القانون.

النيابة العامة توجه العديد من التهم لـ 4 أشخاص

وجهت النيابة للمتهمين المحبوسين احتياطيًا بالقضية، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

اقرأ أيضًا..هشم رأس خاله وأشعل النيران في جسده لإخفاء علاقته مع زوجته

يواجه المتهمون العديد من التهم منها الإنضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي، و ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

حبس المتهمين بنشر أخبار كاذبة

وحققت النيابة العامة سابقًا، مع متهمين آخرين في القضية، وأمرت بحبسهم 15 يومًا احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي تجرى معهم في القضية، بعدما وجهت إليهم التواصل مع إحدى القنوات الفضائية الإخوانية لمحاولة إعادة النظام الإخواني للحكم والتعبير في وقت واحد عن الاحتجاج، وذلك في محاولة تحريضية منهم للشعب ضد الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا..أخ يدهس شقيقته بسيارته أملًا في موتها والسبب الميراث.."تفاصيل الواقعة"

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهمين بعدما كشفت التحريات الأمنية عن تورطهم  فى جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف زعزعة الأمن القومى للبلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي