عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسرا وصلاح عبدالله عن رحيل يوسف شعبان: ستظل قيمة فنية كبيرة 

الفنان الراحل يوسف
الفنان الراحل يوسف شعبان-أرشيفية

ودع الوسط الفني العربي اليوم أحد عمالقته وعلامة من علامات زمن الفن الجميل، ونعاه الملايين من الجماهير العربية، بجانب زملائه من المشاهير بالشرق الأوسط.

إقرأ أضًا: وفاة الفنانة أحلام الجريتلى عن عمر يناهز 70 عامًا

ونشر كلا من النجمة يسرا والفنان القدير صلاح عبدالله صورة تجمعهم بالراحل معلقين عليها بعبارات الوداع، والدعاء له بالرحمة والمغفرة. وعلقت النجمة يسرا:"إنا لله وإنا إليه راجعون..خالص العزاء في وفاة الأستاذ والفنان والصديق الفنان القدير يوسف شعبان كان وسيظل قيمة كبيرة للفن.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم العائلة الصبر والسلوان".

صلاح عبدالله ينشر أخر صورة له مع يوسف شعبان

واستعاد الفنان الكبير صلاح عبدالله، أخر ذكرياته مع الراحل وقال:"من سنتين وشهرين وفي حفل قنوات النيل، دنيا وإيمي شدوني عشان أقعد معاهم، وأول ماشفته قمت وقلتلهم هروح اسلم على الأستاذ، قالولي خدنا معاك والنبي، وكان اللقاء الأخير ياسيدي".

وطالب من الجمهور الدعاء للراحل الفنان الكبير يوسف شعبان، مستخدمًا أسم شخصيته التي قدمها بأحد أجمل أعماله الوطنية مسلسل رأفت الهجان:"أرجوكم الفاتحة والدعاء للجميل الأصيل الكبير القدير المحسن الممتاز الرائع العملاق الفنان يوسف شعبان".

نبيل الحلفاوي بعد رحيل يوسف شعبان: سيظل معنا

فيما شارك الفنان نبيل الحلفاوي في دفتر العزاء وكتب:البقاء لله..والحمد لله الذي لطف به ولم يطل عذابه..رحلة ممتدة من شبرا إلى كل أنحاء الوطن العربي.. ظل خلالها يمتعنا بأعماله". واستخدم الحلفاوي أسماء الشخصيات البارزة التي قدمها الراحل على مدار مسيرته الفنية:"رحل يوسف شعبان ومعنا سيبقى سلامة فراويلة وحافظ رضوان ووهبي السوالمي ومحسن ممتاز وغيرهم أحياء من جيل إلى جيل..رحمه الله وخالص الدعاء والعزاء لأسرته ومحبيه".

أبرز أعمال الفنان الراحل يوسف شعبان 

يذكر أن الفنان الكبير يوسف شعبان قدم على مدار مشواره الفني، الذي بدأه بدور صغير في فيلم "في بيتنا رجل" عام 1961، مع عمر الشريف، حوال 110 عمل فني. ومن أبرز أفلامه: "معبودة الجماهير"، و"حمام الملاطيلي"، و"أم العروسة"، و"زقاق المدق"، و"الثلاثة يحبونها"، و"ميرامار"، و"قصر في الهواء"، و"الرصاصة لا تزال في جيبي"، و"الرجل الذي فقد ظله"، و"قضية سميحة بدران"، و"حارة برجوان"، وغيرها من الأفلام. وفي عام 1987 حفر يوسف شعبان أسمه في أحد أهم المسلسلات الوطنية بالدراما العربية مسلسل "رأفت الهجان" المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، الذي تم تقديمه في ثلاثة أجزاء، بمشاركة الفنان القدير الراحل محمود عبد العزيز. كما تألق في الكثير من الأعمال الدرامية التي لا تزال حديث الجمهور حتى الآن، ومنها "الضوء الشارد"، ونجح في "ليالي الحلمية"، والسيرة الهلالية" ومسلسل "الحقيقة والسراب"، وغيرها من الأعمال.

تابع موقع تحيا مصر علي