لأضراره علي صحة المصريين.. لجنة الصحة بالبرلمان توصي بوقف معرض لومارشيه

مجلس النواب,معرض لومارشية,22طلب إحاطة,لجنة الصحة,أضرار الصحة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 14:18

أخبار البرلمان

بعد مناقشة 22طلب إحاطة بحضور ممثلي الحكومة

لأضراره علي صحة المصريين.. لجنة الصحة بالبرلمان توصي بوقف معرض "لومارشيه"

12:16 ص - الإثنين 1 مارس 2021
النائب أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب
النائب أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب

عقدت لجنة الصحة اجتماع لها برئاسة الدكتور أشرف حاتم، أمس الأحد، لمناقشة عدد ٢٢ طلب إحاطة بشان السماح لشركة tn holding بتنظيم معرض لومارشية خلال شهر مارس المقبل.

 

ودارت مناقشات النواب حول المؤتمر وتم تدارس جميع طلبات الإحاطة المتعلقة بالأمر، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

 

وأعلنت اللجنة رفع مذكرة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، والتوصية بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ قرار عاجل بوقف فعاليات معرض لومارشيه لما يمثله من أضرار بالغة بالصحة العامة على النحو سالف الذكر.

 

,بإنطلاقة جلسة البرلمان الأحد المستشار حنفي جبالي، أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الأحوال الشخصية، إلى لجنة مشتركة من الشئون الدستورية والتشريعية، والتضامن والأشخاص ذوي الإعاقة. كما أحال مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف، وعشر أعضاء المجلس بإرجاء العمل بالقانون بشأن تعديل تنظيم الشهر العقاري. نجلة المرحوم سعد الجمال وتامر أمين  

وأدت أيضا أسماء سعد الجمال، اليمين الدستورية نائبا بمجلس النواب، خلفا لوالدها اللواء سعد الجمل، الذي وافته المنية قبل أيام ، فيما رفض رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، إلقاء البيانات العاجلة التي وردت من قبل أعضاء المجلس بشأن  ما قاله الإعلامي تامر أمين في برنامجه على قناة النهار. وقال جبالي "إن المجلس لا يجوز له التعرض لمسألة مطروحة أمام القضاء باعتباره السلطة القضائية وأدعوكم لنظر الموضوعات التي لدينا في جدول الأعمال". 

 كما قدم رئيس مجلس النواب التهنئة للنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمناسبة تولية مهام منصبة الجديد بعد اختيار رئيسا للجنة مكافحة الارهاب والتطرف بالبرلمان العربي، بجانب كونه يشغل منصب نائب رئيس البرلمان العربي وأكد عابد علي أن اللجنة ستقوم  بالإعداد لزيارات خارجية للبرلمانات الأوروبية والكونجرس الأمريكي ، والاتحاد البرلماني الدولي ، للتنسيق والتعاون  ، وتوضيح الدور الذي تقوم به كافه الدول العربية لمكافحة الإرهاب ،خاصة جمهورية مصر العربية ، مشيرا الى  أن اللجنة ستعقد عدة اجتماعات بالاشتراك مع المؤسسات الدينية المختلفة على المستوى الدولى للتنسيق حول  مفهوم الخطاب المعتدل وقبول الأخر.

تابع موقع تحيا مصر علي