عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة الثلاثية: عقوبات محتملة كبيرة علي الأندية بسبب كورونا

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم/أرشيفية

تسعي إدارة اللجنة الثلاثية، برئاسة أحمد مجاهد، تكليف الأندية بإجراء مسحات كورونا قبل المباريات علي نفقتها الخاصة، وعدم تدخل الإتحاد في هذا الأمر مجددا، نظرا لإرتفاع أسعار إجراء المسحات الخاصة بفيروس كورونا.

وتريد اللجنة الثلاثية إجراء عقوبات شديدة من أجل إجبار الأندية علي عمل المسحات قبل المباريات، وذلك بعدما تم الإعلان من جانب بعض الأندية أنهم سيلعبوا المباريات دون إجراء مسحات كورونا لأن هذا الأمر يكلف كثيرا.

ومن المقرر أن يتم إبلاغ الأندية بالعقوبات الخاصة لأي فريق يتخلف عن إجراء مسحات كورونا ومن المتوقع تكون كالآتي:-

العقوبة الأولي: غرامة 150 ألف جنية لأي فريق يتخلف عن إجراء المسحات وتسليمها لإدارة الإتحاد قبل لعب المباريات.

العقوبة الثانية: عدم السماح لأي فريق باللعب حال عدم تسليم كشف مسحات كورونا لمراقب المباراة.

وبعد إنتشار العديد من الأخبار أنه من الممكن أن يتم اللعب في نتيجة مسحات كورونا ستشترط اللجنة الثلاثية أن يتم عمل التحاليل في معامل وزارة الصحة المعتمدة.

تعليق محمد عادل فتحي عن الأزمة:-

أكد محمد عادل فتحي، المشرف العام علي الكرة بنادي المقاولون العرب، أن الكرة المصرية تعاني حاليا بسبب حالة التخبط التي تعيشها الكرة المصري، وأن هذا لا ينطبق علي توجه الدولة المصرية في ظل الإنجازات التي تتم خلال الفترة الأخيرة وسط معايير، ولكن كرة القدم تدار بالعشوائية.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لبرنامج “بي أون تايم”: “أن فريق الكرة لم يجري المسحات الخاصة بفيروس كورونا، لمباراة أمام مصر المقاصة ولم تأتي الشركة الخاصة بالكشف علي المسحات حتي الأن إلي النادي، ولكن سنخوض المباراة دون خوض المسحات”.

وأكمل: “اللجنة الثلاثية كان لابد أن تتحدث مع الأندية قبل إتخاذ هذا القرار ولكن ما يحدث حاليا غير جيد، ويأتي عكس توجه الدولة المصرية حاليا وأن الإتحاد الدولي يساهم في جزء كبير من المسحات”.

واختتم: “اللجنة الثلاثية لم نتحدث معها لأن كل الإتصالات متوقفة معهم وأعتقد أن هذا الأمر يأتي مع جميع الفرق، ولابد أن تكون هناك ضوابط والحفاظ علي صحة اللاعبين هو الشئ الأساسي من أجل إستمرار بطولة الدوري”.

تابع موقع تحيا مصر علي