عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي: تداعيات كورونا لن تثنينا عن النهوض بأجندتنا الأفريقية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- ارشيفية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن التحديات التي فرضتها جائحة كورونا وتداعيتها المستمرة على جميع أنحاء العالم حتى اللحظات الراهنة لن تثنينا على النهوض بأجندتنا الأفريقية، بل تزيد من إصرارنا على المضي قدمًا لتنفذ خططنا وإعادة البناء بشكل أفضل، وذلك لتحقيق أجندة الاتحاد الأفريقى 2063.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته المسجلة بمنتدى أسوان للتنمية المستدامة.

اتفاقية التجارة الحرة القارية

قال الرئيس السيسى خلال كلمة مسجلة بمنتدى أسوان للتنمية: "لعل تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية فى مطلع هذا العام لخير مثال على نجاح جهودنا الجماعية، وأعاود التأكيد على دعم مصر الكامل لها وعلى ضرورة الإسراع فى تنفيذ استحقاقاتها واستكمال مراحل التفاوض بشأنها وتفعيل السياسة الخاصة بها".

أزمة فيروس كورونا المستجد

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن العالم يشهد ظروف استثنائية بسبب تفشى جائحة كورونا، مشددًا على أن رؤية مصر تعتمد على أن التضامن الدولي أمر ملح حتى تخرج منها الإنسانية من هذه الأزمة في أمن وسلام.

وتابع السيسي: "على الرغم من الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة الجائحة فإن المرحلة الراهنة جاءت بتحديات جديدة توفير اللقاح اللازم للشعوب.

السيسي: سهام الإرهاب تحاول زعزعة استقرار شعوبنا

لفت الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن سهام الإرهاب تحاول زعزعة استقرار شعوبنا فضلًا عما تجلبه من ظواهر عابرة للحدود مثل تهريب وانتشار الأسلحة وتفاقم الجرائم المنظمة والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والنزوح القسري.

واختتم الرئيس السيسى: "نأمل لقاء فعالى قريب بعد طوينا صفحة الوباء وجها لوجها.. وأن نعقد الدورة القادمة فى أسوان أرض الحضارة والتاريخ".

اقرأ أيضًا..الرئيس السيسي يتطلع علي مستجدات الموقف التنفيذي للبنية التحتية التكنولوجية للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

الجدير بالذكر، أن النسخة الثانية من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين تهدف إلى طرح أجندة إيجابية وطموحة لقارة أفريقيا فى مرحلة ما بعد وباءكوفيد-19 من خلال تعزيز القيادة الحاسمة والاستجابات والسياسات المبتكرة للأزمات وذلك استنادًا إلى استخلاصات النسخة الأولى من المنتدى.

تابع موقع تحيا مصر علي