عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل الامتحان.. نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2021 "مفصل"

نماذج امتحانات الصف
نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2021

نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2021، يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن النماذج الإسترشادية التي نشرتها وزراة التربية والتعليم مؤخرًا، لمساعدة طلاب الصف السادس الإبتدائي على إزالة رهبة الامتحان وخاصة “متعدد الخصائص” الذي يتم امتحانه للمرة الأولى بتلك الطريقة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2021، وفقًا لما نشرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

نموذج امتحان الصف السادس الابتدائي 2021 في ورقة واحدة

كشفت وزارة التعليم، عن شكل الامتحان من خلال نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2021، التي لفتت إلى أن السؤال الأول في مادة اللغة العربية ، يكون من ثلاثة نقاط للاختيار ما بين متعدد ويضع الطالب نقطة للإجابة عليها من خلال الفقرة.

 

أما السؤال الثاني يضم اسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، و يتكون من أسئلة اختيار ما بين متعددة، والسؤال الثالث يكون عن مادة الدراسات الاجتماعية، ويتكون أيضًا من أسئلة أختيار ما بين المتعدد، والسؤال الرابع يضم مادة العلوم و يتكون من أسئلة اختيار ما بين متعددة، كما يتكون السؤال الخامس في مادة الرياضيات أسئلة اختيار ما بين متعدد.

 

امتحان الصف السادس الإبتدائي 

ينطلق امتحان الصف السادس الإبتدائي الترم الأول 2021، يوم 2 مارس، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، التي حرصت على توفير نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2021، لتهيئة الطلاب على الامتحان بشكله الجديد حتى لا يصاب بالتوتر وقت الامتحان.

 

اقرأ أيضًا..تفاصيل تسريب امتحان الانجليزي أولى ثانوي 2021 الفصل الدراسي الأول

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشفت خلال الأيام الماضية، عن نماذج امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2021 لهذا العام، لافتة إلى أن الامتحانات ستكون مختلفة عن السنوات الماضية، حيث سيكون امتحان موحد بمعنى أنه سوف يتم تجميع المواد كلها في ورقة واحدة فقط، وذلك لعدم إلزام الطلاب الخروج من المنزل على مدار أسبوع أو أكثر، وحماية أرواحهم وذويهم من إمكانية إنتقال عدوى فيروس كورونا بينهم، فضلًا عن تواجد التلاميذ بعدد أقل داخل المدرسة إلتزامًا بالإجراءات الاحترازية.

تابع موقع تحيا مصر علي