قالت النائبة عايدة نصيف إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم ويناصرعملية إعادة الإعمار في مناطق النزاعات بإفريقيا و

الرئيس السيسي,منتدي,مجلس النواب,اسوان,التنمية والسلام,رئاسة الوزراء

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:22

مجلس الشيوخ

عايدة نصيف: مصر ملتزمة بدورها فى ملف إعادة الإعمار والتنمية لدول أفريقيا

05:54 م - الإثنين 1 مارس 2021

قالت النائبة عايدة نصيف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يدعم ويناصر عملية إعادة الإعمار في مناطق النزاعات بإفريقيا، ويولى اهتمام كبير بتعزيز البنية الأساسية والربط بين الدول الإفريقية، و رئاسة مصر للجنة بناء السلام التابعة للأمم المتحدة تفتح الطريق أمام التعاون بين الاتحاد الإفريقى والأمم المتحدة فى هذا المجال.

عايدة نصيف: مصر تساهم فى بناء وإعمار الدولة

وأشارت عايدة نصيف، عضو مجلس الشيوخ، إلى محاولة مصر للمساهمة فى بناء وإعمار الدول في مرحلة ما بعد الصراع، تعتبر وضع السياسات والاستراتيجيات اللازمة التي تهدف إلى توطيد السلام ومنع العنف، وتعزيز التنمية المستدامة، وتمهيد الطريق للنمو والتجديد في البلدان والمناطق الناشئة من الصراع،وبذلك تكون مصر حاضرة فى قلب افريقيا.

جاء هذا تعقيبا على كلمة الرئيس السيسي، خلال منتدى أسوان الثاني، حيث أشار خلال كلمته إلى أن الدولة اثبتت خلال العام الماضي أن التحديات التي فرضتها الجائحة لن تثنيها عن النهوض بأجندتها الإفريقية، إنما تزيد من إصرارنا على المُضي قُدماً في تنفيذ خططنا، وإعادة البناء بشكل أفضل من أجل تحقيق أهداف أجندة الاتحاد الأفريقي2063.

وتابع الرئيس السيسي:” لعل تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية في مطلع هذا العام، خير مثال على نجاح جهودنا الجماعية، كما أكد على دعم مصر الكامل لها، وعلى ضرورة الإسراع في تنفيذ استحقاقاتها واستكمال مراحل التفاوض بشأنها وتفعيل السياسات الخاصة به.  

تابع موقع تحيا مصر علي