عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد سلطان: توجيهات الرئيس السيسي بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري إنفراجة للأزمة 

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان - أرشيفية

وجه النائب محمد سلطان، عضو مجلس النواب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب توجيهاته بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠، الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل، مؤكدًا على أنه دائما ما وقف بجانب المواطن في جميع مشاكله.

 

محمد سلطان: الرئيس السيسي يتابع الشارع 

وأشار عضو مجلس النواب، محمد سلطان، في تصريحات له، على أن الرئيس السيسي يتابع ما يدور في الشارع المصري عن كثب، وعلى دراية كاملة بما يعاني منه الشعب، مؤكدًا على أن هذا التوجيه أكد حرصه الدائم على دعم المواطنين البسطاء والأكثر احتياجا.

 

محمد سلطان: قانون الشهر العقارى أثار جدل كبير فى الشارع

ولفت عضو مجلس النواب، النائب محمد سلطان، إلى أن قانون الشهر العقاري أثار كثير من الجدل في الشارع المصري، وأحدث حالة من الإستياء لدى الكثيرين، مشيرا إلى ان توجيهات الرئيس بتاجيل تطبيق القانون، سيحدث إنفراجة لهذه الأزمة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع  اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض "تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد.

وأطلع الرئيس على جهود تيسير الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بتسجيل الأملاك، موجهًا في هذا الإطار بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل. 

كما وجه الرئيس، بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

تابع موقع تحيا مصر علي