عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو هندي : توجيه الرئيس السيسي بتأجيل قانون الشهر العقاري يؤكد حرصه على تحقيق العدالة الاجتماعية

النائب عمرو هندى
النائب عمرو هندى - أرشيفية

ثمن النائب عمرو هندى، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل.

 

عمرو هندى: الرئيس مٌلم بكل ما يحدث فى الشارع

وأكد النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب، على أن مصر أصبحت تمتلك رئيس مُلم بكل ما يحدث داخل الشارع المصرى، مشيرا إلى حجم المعاناة التي تسبب بها هذا القانون للمواطنين الفترة الأخيرة، والتي ستنخفض وتيرتها بعد توجيه الرئيس للحكومة بإرجاء قانون الشهر العقاري لمدة سنتين.

 

عمرو هندي: قرار الرئيس يسعى إلى تقليل هموم المواطن

وأوضح النائب عمرو هندى، أن قرار الرئيس ما هو إلا دليل على الطريق التى سلكته الدولة المصرية تجاه المواطن البسيط وتقليل همومه.

وأشار النائب عمرو هندى، إلى أن هذا القرار ليس الأول الذي اتخذه الرئيس من أجل مصلجة المواطن، حيث أن مبادرة حياة كريمة كان لها السبق، بسبب دورها الملموس في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً، موضحا أن نتائجها لاحظها الجميع على أرض الواقع .

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع  اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض "تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد.

واطلع الرئيس على جهود تيسير الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بتسجيل الأملاك، موجهًا في هذا الإطار بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن ج بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل. 

كما وجه الرئيس، بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

تابع موقع تحيا مصر علي