عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية: حملة واسعة لشحن لقاحات كورونا لـ 15 دولة

لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن بدء حملة تطعيم ضخمة هذا الأسبوع بشحن لقاحات كورونا إلى 15 دولة، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل حملة التطعيم التي تعمل عليها منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بعدما أثبت فعالية اللقاح على مصابي فيروس كورونا وإنطلاق الكثير من الدول لتلقيح المواطنين لمواجهة الفيروس اللعين.

لقاحات فيروس كورونا

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن مبادرة كوفاكس لتوفير اللقاحات للدول الأكثر احتياجًا تحتاج 3 مليارات دولار، لافتة إلى أن المؤشرات الحالية لن توضح إنتهاء الأزمة عن قريب.

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا سيظل يؤرق العديد من الدول ويحصد الكثير من الأرواح في طريقه، قائلة: "من غير الواقعى الاعتقاد أن جائحة كورونا ستنتهى هذا العام".

الدول الأكثر تضررًا بسبب فيروس كورونا

 

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها منذ أيام من فيروس كورونا الذي طاح بالعديد من مواطنيها ولايزال يحصد الكثير من الأرواح، على الرغم من ظهور لقاح للفيروس، حيث تعتبر الولايات المتحدة هي أكثر دولة تضررًا في العالم من جراء الوباء، مع أكثر من 29 مليون إصابة وما يزيد عن 500 ألف حالة وفاة.

اقرأ أيضًا..الإمارات الأولى عربيًا والثانية عالميًا في توزيع لقاح كورونا 

الجدير بالذكر، أن فيروس كورونا ظهر في نهاية ديسمبر من عام 2019 لتبدأ رحلة العالم في محاربة الفيروس الفتاك الذي أنهك الكثير من الدول على مدار العام الماضي، وحتى اللحظات الراهنة.

تابع موقع تحيا مصر علي