عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو فهمى: قرارالسيسي بتأجيل قانون الشهر العقاري انحياز للمواطن البسيط

تحيا مصر

أشاد النائب عمرو فهمى، عضو مجلس الشيوخ، والأمين المساعد لأمانة قطاع الأعمال المركزية بحزب مستقبل وطن، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى، وذلك لفترة انتقالية لاتقل عن عامين، مضيفًا أن القرار هدفه التخفيف عن كاهل المواطنين، والعمل لصالحهم لتحديث المنظومة التشريعية، بما يتوافق مع خطة التنمية. 

عمرو فهمى: الرئيس يشعر بالمواطن

وأضاف عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ، في بيان له اليوم الثلاثاء: قرار التأجيل جاء عندما شعر الرئيس برأي الشارع وأعطى درس للجميع حينما يتعلق القرار بمصالح المواطنين، حيث أنه لابد من التوافق والاسترشاد بالمصلحة العامة، مؤكدًا على أنه قرار حكيم وجيد، ويعكس مدى متابعة الرئيس لكل أجهزة الدولة ما يؤرق المواطنين.

عمرو فهمى: يلزم إجراء حوار مجتمعي للقوانين التى تمس الشارع 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن توقيت القرار كان مناسب ومهم، ويؤكد فى كل توجيه وقرار إنحيازه الدائم للمواطن البسيط، مشيرًا إلى ضرورة إجراء حوار مجتمعي لكافة القوانين التي تمس قطاع عريض بالشارع المصري، مثمنة دعوة الرئيس بالحوار.

 

وثمن النائب عمرو فهمى، توجيه الرئيس أيضا بتحصيل قيمة ثابتة مقطوعة ومخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك حسب مساحة ونوع الملكية، بدلا من ضريبة التصرفات العقارية، معتبرا أن هذا القرار سيساهم في خفض الأسعار المفروضة في القانون مما يؤدى إلى وجود حالة ارتياح لدى المواطنين.

 

وكان الرئيس السيسي قد وجه  بإرجاء  تعديل قانون الشهر العقاري إلى  ديسمبر 2023 ، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطن من الأعباء المالية والإجرائية على المواطنين ن وضرورة العودة للحوار المجتمعي للخروج بقانون شامل متكامل .  

تابع موقع تحيا مصر علي