عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. محمد صلاح أفضل لاعب في إفريقيا

محمد صلاح - أرشيفية
محمد صلاح - أرشيفية

تشهد الملاعب الأوربية  منافسة إفريقية شرسة خلال الفترة القادمة علي جائزة الكرة الذهبية للقارة السمراء في الموسم الحالي، والتي توج بها السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، الموسم الماضي، متفوقا على زميله محمد صلاح الدولي المصري. 

وطبقا للمشهد الحالي في الدوريات الأوربية، فإن جائزة الكرة الذهبية الإفريقية تنحصر بين الثلاثي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وزميله ساديو ماني المتوج باللقب العام الماضي، وكذلك رياض محرز لاعب مانشيستر سيتي. 

وطبقا لموقع «afriquesports» المتخصص في الأرقام والإحصائيات الإفريقية، فإن فرص الدولي المصري محمد صلاح متزايدة عن ساديو ماني زميله بالنادي الإنجليزي، وكذلك رياض محرز لاعب مانشيستر سيتي الإنجليزي نظرا لعدد أهداف كل لاعب وأداؤه مع الفريق. 

محمد صلاح والكرة الذهبية الإفريقية 

ووضح الموقع أن محمد صلاح تتزايد حظوظه في الحصول على الجائزة بعد تسجيل اللاعب لـ 17 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، يحتل بهم صدارة ترتيب هدافي البريميرليج رغم سوء فريق ليفربول خلال الفترة الماضية. 

ويقدم رياض محرز أداء جيد مع مانشيستر سيتي، وساهم في تصدر الفريق للدوري الإنجليزي، لكن الجزائزي سجل 6 أهداف فقط تحت قيادة جوارديولا هذا الموسم ليصبح اللاعب في منافسة شرسة مع محمد صلاح الأعلى بين الثلاثي المرشح بنسبة كبيرة. 

بينما يعد موقف ساديو ماني من الحفاظ علي لقبه ضعيف، بعد أن سجل السنغالي 7 أهداف مع ليفربول أي أقل من نصف عدد أهداف محمد صلاح زميله في الفريق وصاحب الـ 17 هدفا الذي يحتل بهم ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي. 

الجدير بالذكر أن محمد صلاح سبق ونال جائزة الكرة الذهبية في أفريقيا لأفضل لاعب في القارة عامي 2018،2017، بينما حاز ساديو ماني على الجائزة العام الماضي. 

وكشفت تقارير إنجليزية عن أزمة محتملة خلال الفترة القادمة بين محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول ومنتخب مصر، وناديه الإنجليزي بسبب أولمبياد طوكيو القادمة المقرر إقامتها في شهر يوليو القادم من العام الحالي. 

يأتي إختيار محمد صلاح، من ضمن المشاركين في القائمة الأولية لصفوف المنتخب الأولمبي، إستغلالا للأئحة الإتحاد الدولي لكرة القدم والتي تنص على « يحق للمنتخبات المشاركة في الأولمبياد، الإستعانة بعدد أقصى 3 لاعبين يتجاوز أعمارهم الـ23 عاما ».

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة موقف النادي الإنجليزي من مشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي في طوكيو القادمة.   

تابع موقع تحيا مصر علي