عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: "نتيجة امتحانات النقل والإعدادية بالدرجات وليست بالتقديرات”

وزير التربية والتعليم-
وزير التربية والتعليم- ارشيفية

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الترم الأول لعام 2021 ستكون بالدرجات وليس بالتقديرات كما يظن البعض من أولياء الأمور، وذلك لجميع سنوات النقل المختلفة وحتى الإعدادية.

موقع تحيا مصر الإخبارييرصد آخر تصريحات وزير التربية والتعليم بخصوص نتائج امتحانات صفوف النقل الترم الأول 2021، والذي يتم تأدية إمتحانته حاليًا.

نتيجة امتحانات النقل الترم الأول

وأوضح شوقي، أنه سوف يتم التشديد على المديريات والإدارات منعًا لسوء الفهم عند البعض، قائلًا: “النتيجة هتكون بالدرجات وليست بالتقديرات”.

ورد الوزير عبر جروب التعليم مشروع مصر القومى، على مساواة الغشاش بالمتميز فى امتحانات الفصل الدراسى الأول قائلا: لا اتفق كليا، طبعا شئ مستفز للطالب الشاطر وقد كنت منهم أن يرى زملاء يغشون ويعتقدون أنهم انتصروا ولكن الطالب الغشاش لن يتعلم شيئا وسيواجه باقي عمره إنسانا غشاشا في كل مهنة وسيواجه مستقبلا يندم فيه على إهدار فرص التعلم في سن صغير بينما الطالب الممتاز يجب أن يتجاوز عن هذا العبث ويعلم أنه يمتلك الأخلاق والمهارة والمستقبل الأكثر إشراقا”.

وتابع الوزير: "إنها مسألة إدراك عميق للأولويات وليس الدرجات  العالم كله يطلب المهارة الحقيقية أما الغش فهو وسيلة الفاشلين الذين لا يريدون التعلم ولن ندع هؤلاء يتعدون على فرص المجتهدين في الشهادات العامة مثل الثانوية العامة".

اقرأ أيضًا..حقيقة تسريب امتحان مادة الفلسفة والمنطق تانيه ثانوي 2021

الجدير بالذكر، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول انطلقت لجميع فصول سنوات النقل، بداية من يوم السبت الماضي 27 فبراير، حيث من المقرر أن تستمر حتى يوم 11 مارس الجاري 2021، وأن امتحانات الشهادة الإعدادية لا تضاف إلى المجموع النهائي، وإنها فترة اجتياز فقط، بعدما ألح أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إجراء امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية بدلًا من ترحيلها لنهاية العام، ومن هنا استجاب وزير التربية والتعليم لمطلبهم الجماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي