عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السجينى ينتصر للصحافة: سلطة رابعة ودورها الوطني بارز.. والبرلمان هو صوت الشعب

النائب أحمد السجينى
النائب أحمد السجينى

أشاد النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بالدور الوطني الذى تلعبه الصحافة فى خدمة الدولة المصرية والمجتمع، مؤكدًا على أنها شريك أساسي في تشكيل الوعي العام.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء اللجنة، فى حضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال.

أحمد السجينى: الصحافة سلطة رابعة

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية، النائب أحمد السجيني، أن الصحافة سلطة رابعة، ولدينا سلطات ثلاث هي السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية، لافتا إلى أن المواطنين هم من عينوا الصحافة سلطة رابعة.

 

 

السجينى: الإعلام الوطنى هو من يعرض الحل

وتابع عضو مجلس النواب، أحمد السجينى:" غياب المسئولين هو الذى يجعل المواطن يلجأ إلى وسائل الاعلام، وأن الإعلام الوطني، هو من يعرض الحل وليس التنظير وهدم الدولة".

 

 

 
وأكد النائب أحمد السجيني، على أهمية التعاون بين البرلمان والحكومة، مشيرًا إلى أنه خلال اجتماع رئيس الوزراء برؤساء اللجان، وجه إليه رسالة عتاب قائمة على الإصلاح المؤسسي والتعاون بين السطتين بسبب عدم تعاون بعض الوزراء مع البرلمان.
 

 

 

وذكر السجيني، أنه كان هناك مشكلة فى طريق محور الجيزة تتعلق بانبعاث رائحة كريهة، يشعر بها كل من يمر علي المحور، وخاطب وزيرة البيئة، ووزير التنمية المحلية خلال أحد الجلسات العامة، بأهمية بحث الأمر ولكن لم يصل إليه أي ردود لكتابتها فى التقرير المتعلق بذلك الشأن.

وواصل السجيني:” البرلمان هوصوت الشعب، وإن لم يكن هناك تواصل من الحكومة يصبح الأداء شكلى، حيث أنه من الضرورى وجود حالة من التواصل من أجل مصلحة الوطن المواطن”.

وأشاد النائب أحمد السجينى، بحرص محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، على المشاركة فى اجتماعات لجنة الإدارة المحلية، وهو ما يعكس رغبة حقيقة منه فى حل مشاكل المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي