عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيفين حمدي لوزيرة الهجرة: يلزم عمل بروتوكول للهجرة الغير الشرعية للحفاظ على أرواح المواطنين

نيفين حمدى
نيفين حمدى

طالبت النائبة نيفين حمدى، عضو مجلس النواب، وأمين عام حزب حماة الوطن بأسوان، وعضو لجنة الشؤن الإفريقية، من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، عمل بروتوكول للهجرة الغير الشرعية، وتقنين الهجرة للبلاد الأوروبية المعنية.

نيفين حمدى: لابد أن يٌصدر البروتوكول من وزارة الهجرة

وتابعت عضو مجلس النواب، نيفين حمدى:” يلزم أن يكون البروتوكول صادر من وزارة الهجرة ممثلة فى الدولة المصرية، بشرط أن يكون البروتوكول مشترك مع الدولة التي يقصدها المهاجرين غير الشرعيين وتقنينها، لتكون هجرة شرعية تدير دخل على الدولة، وحفاظا على أرواح المهاجرين الذين يكونون عرضه للموت فى عرض البحر.

نيفين حمدى: الدولة المصرية نجحت فى التصدى للهجرة غير الشرعية

وأكدت النائبة نيفين حمدي، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية نجحت خلال السنوات الماضية للتصدي للهجرة الغير شرعية، نظرًا لموقع مصر الجغرافي المتميز، والذي يطل على الدول الأوروبية، مشيرًا إلى أن مصر قضت تماما على الهجرة الغير الشرعية من سوحلنا البحرية والبرية.

وأكدت أمين عام حزب حماة الوطن بأسوان، نيفين حمدى، أن لجنة الشؤن الإفريقية بمجلس النواب واجهت الوزيرة نبيلة مكرم، على أهمية استغلال القوة الناعمة للمصريين فى الخارج للدفاع عن القضايا الوطنية وآليات وخطط التواصل مع العمق الأفريقى، خاصة أن الشعوب الإفريقية تقدمت كثيرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي