أكد وزير الخارجية أن الدولة تسعى إلى الوصول لإتفاق يضمن حقوقها الشرعية في مياه نهر النيل.

ازمة سد النهضة,وزير الخارجية,نهر النيل,سامح شكري,سد النهضة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:58

أخبار مصر

وزير الخارجية: "نسعى لاتفاق يضمن حقوقنا المشروعة في مياه نهر النيل"

03:18 م - الأربعاء 3 مارس 2021
وزير الخارجية- ارشيفية
وزير الخارجية- ارشيفية

نوه سامح شكري، وزير الخارجية، على أن الدولة المصرية تسعى للوصول إلى إتفاق مائي يحفظ حقوقها المشروعة ولا ينتقص من حق إثيوبيا في التنمية حول قضية سد النهضة.

وأشار شكري خلال اجتماع الدورة الـ155 لمجلس الجامعة العربية، اليوم الأربعاء، أن اجتماع اليوم يأتي في وقت تتواصل فيه تحديات جائحة فيروس كورونا.

سد النهضة

وقال وزير الخارجية: “لم نسعى إلى انتقاص أى طرف ولكن نسعى للوصول إلى اتفاق يضمن حقوقنا ولا ينتقص من حق إثيوبيا فى التنمية وحقوق مصر والسودان فى مياه النيل".

 

انطلقت اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية (155) لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثانٍ خلفًا لوزير الخارجية المصري سامح شكري رئيس الدورة السابقة 154 ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ووزراء الخارجية العرب ورؤساء وفود الدول الأعضاء بالجامعة.

ويناقش الاجتماع مشروع جدول الأعمال واعتماد القرارات المرفوعة من قبل المندوبين الدائمين  في اجتماعهم الذي عقد أول أمس "الإثنين" .

اقرأ أيضًا..وزير الخارجية يناقش حل الأزمة السورية ويؤكد: "نرفض التدخلات التركية"

كما تدور الدورة الوزارية العادية لمجلس جامعة الدول العربية، حول 9 بنود رئيسية كل منها يتضمن عددًا من الموضوعات وفي مقدمتها البند الأول المتعلق بالعمل العربي المشترك ومنها تعيين الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لفترة ثانية لمدة خمس سنوات، كما يتضمن هذا البند "مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة في دورتها 31"، المقرر انعقادها في الجزائر.

تابع موقع تحيا مصر علي