عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السجينى: الأسواق العشوائية تحتاج إلى 44 مليار جنية.. ولابد من أفكار خارج الصندوق

أحمد السجيني
أحمد السجيني

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ما تشهده مصر من مشروعات قومية يعد بمثابة إنجاز حقيقي، قائلاً: " ما يحدث من مشاريع على أرض الواقع إعجاز حقيقي، فمصر دولة صاحبة مشاريع إعجازية، تحدث بقيادة مٌلهم يمارس عمله حتى يوم الجمعة، ليتابع باستمرار العمل".

لجنة الإدارة المحلية تناقش عدد من طلبات الإحاطة

وأضاف عضو مجلس النواب، أحمد السجيني، خلال إجتماع لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة.

 المشكلات المجتمعية

وأشار عضو مجلس النواب، أحمد السجينى، إلى أهمية التكاتف لحل المشكلات المجتمعية التي تواجهنا، لافتاً إلي التقرير البرلماني الذي أعدته اللجنة لحل مشكلة الأسواق العشوائية، حيث تقدر تكلفة تطوير الأسواق العشوائية البالغ عددها 1100 سوق، وفقا لصندوق تطوير العشوائيات بـ44 مليار جنية، والصندوق لم يطور منها إلا 70 سوق.

 

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أحمد السجيني:” وقفنا كلجنة عندما بحثنا الأمر على حجم المبالغ، كيف نأتى بالـ 44 مليار جنية، وقلنا أن المسألة لابد أن تخضع لأفكار خارج الصندوق والإطار النمطي الخاص بالخزانة العامة أو موازنة الصندوق نفسه".

 

 

ونوه رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، إلى أن عقد  جلسة مع الاتحاد العام الغرف التجارية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وانتهينا إلي توصيات وتوافقنا عليها، وهذه نسخة أولية، يمكن تعديلها إذا انعقدت الجدية من الجانب التنفيذي وبحثتها ورأت في مناقشتها أنه يمكن التطوير عليها والبناء علي هذه النسخة.  

تابع موقع تحيا مصر علي