عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي: التعليم قضية أمن قومى.. والبرلمان يبحث أسباب تراجعه

جيهان البيومي
جيهان البيومي

قالت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، إن قضية التعليم هى قضية أمن قومى وعلى رأس أولويات الرئيس، فالنهضة في البنية التحتية التي تشهدها مصر يواكبها نهضة في المنتج الإنساني بالتوازي.  

جيهان البيومي: التعليم على رأس أولويات مجلس النواب

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب، جيهان البيومى، على أن التعليم وخاصة ملف التعليم الفني على رأس أولويات مجلس النواب الحالي، مشيرة إلى أن المجلس بدأ بالفعل بالوقوف على أسباب مشاكل تأخر التعليم الفني وذلك يمثل لنا تحديات للنهوض بهذا الملف.

جيهان البيومي: نهتم بتحليل سوق العمل

وأشارت النائبة جيهان البيومى، عضو مجلس النواب، إلى أن المجلس يهتم بتحليل سوق العمل والمهن الحرفية التي يحتاجها، وأيضا تأهيله للمنافسة مع العمالة الخارجية، خصوصا أن العالم أصبح مفتوح الحدود، ونعمل ايضا على عقد بروتكولات مع كبرى الشركات العالمية لتدريب الطلبة وأيضا توفير فرص عمل لهم بعد التخرج وبذلك نضمن جودة المخرج ،وتوفير فرص لتبادل الخبرات مع دول العالم و المصانع في دول العالم الخارجى.

ووجهت النائبة جيهان البيومى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، في البداية أحب أن أشكر الزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بملف التعليم والتعليم الفني والبحث العلمي.

تابع موقع تحيا مصر علي