عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى

النائب كمال عامر
النائب كمال عامر - أرشيفية

توفى منذ قليل النائب، كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، بمجلس النواب، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

البقاء لله ، رحل عن دنيا ، رمز وطني وقيمة نعتز بها هو اللواء الدكتور كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب والمحافظ الأسبق لأسوان ومرسي مطروح ، رحل الإنسان الذي كان من أبرز رجالات القوات المسلحه ، كان مديرا للمخابرات الحربيه ، وأثني عليه الرئيس السيسي

 

ونقل النائب مصطفى بكرى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، تويته، قائلًا:" البقاء لله ، رحل عن دنيا ، رمز وطني وقيمة نعتز بها هو اللواء الدكتور كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب والمحافظ الأسبق لأسوان ومرسي مطروح ، رحل الإنسان الذي كان من أبرز رجالات القوات المسلحه ، كان مديرا للمخابرات الحربيه ، وأثني عليه الرئيس السيسي”.

 

النائب كمال عامر، هو لواء أركان حرب، وقائد عسكري مصري، شغل عدة مناصب منها قائد الجيش الثالث الميداني ومدير المخابرات الحربية ومحافظ مطروح ومحافظ أسوان.

وتدرج النائب كمال عامر فى العديد من المناصب، منها مناصب قيادية من قائد فصيلة مشاة مرورا بجميع المناصب بسلاح المشاة. رئيسا لأركان وقائد لواء مشاة ميكانيكي. رئيسا لأركان وقائد فرقة مشاة ميكانيكي. رئيسا لأركان القوات المصرية في عمليات الخليج الثانية. قائد القوات المصرية في عمليات الخليج الثانية. رئيس أركان الجيش الثالث الميداني. قائدا للجيش الثالث الميداني.

تابع موقع تحيا مصر علي