عزاء النائب كمال عامر غدا الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

عزاء كمال عامر,مجلس النواب,المشير طنطاوي,عزاء النائب كمال عامر,الرئس السيسي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:23

أخبار البرلمان

عزاء النائب كمال عامر غدا الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

03:53 م - الخميس 4 مارس 2021

تعقد مراسم العزاء في وفاة النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي غدا الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس  وذلك بعد أن وافته المنيه اليوم الخميس وأجريت مراسم الدفن بمقابر القوات المسلحة .

ومن المنتظر أن يشهد مجلس النواب، إبان عقد جلساته  في 14مارس 2021، تأبين النائب كمال عامر، الذي وافته المنية اليوم الخميس، حيث كان يرأس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الحالي، وعلي مدار الخمس سنوات الماضية، ومن المنتظر أن يتم تصعيد الاحتياطي له وهي هبة الله محمد العوضي محمد،حيث كل نائب من القائمة له احتياطي في حالة الوفاة يتم تصعيده بدلا له.

يأتي ذلك مثلما حدث مع النائب فوزي فتي، عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية، وأيضا النائب سعد الجمال، حيث تم تصعيد أبناء كل منهم، حيث كانوا هم الاحتياطي، وذلك علي مستوي مقاعد القائمة، ولكن الفردي تجري انتخابات من جديد حيث ذلك مع نائب السويس حسن عيد ونائب بنها جمال حجاج، حيث النائب كمال عامر هو حالة الوفاه الخامسة ببرلمان 2021.

النائب كمال عامر، هو لواء أركان حرب، وقائد عسكري مصري، شغل عدة مناصب منها قائد الجيش الثالث الميداني ومدير المخابرات الحربية ومحافظ مطروح ومحافظ أسوان.

وفاة النائب كمال عامر 

وتقدم المستشار حنفي جبالى رئيس مجلس النواب باحر التعازي وصادق المواساة في وفاة النائب اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب  سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان والعزاء الجميل.

 وتدرج النائب كمال عامر فى العديد من المناصب، منها مناصب قيادية من قائد فصيلة مشاة مرورا بجميع المناصب بسلاح المشاة. رئيسا لأركان وقائد لواء مشاة ميكانيكي. رئيسا لأركان وقائد فرقة مشاة ميكانيكي. رئيسا لأركان القوات المصرية في عمليات الخليج الثانية. قائد القوات المصرية في عمليات الخليج الثانية. رئيس أركان الجيش الثالث الميداني. قائدا للجيش الثالث الميداني.

تابع موقع تحيا مصر علي