يرصد موقع تحيا مصر حالة تكثيف النشاط التي قام بها أعضاء مجلس النواب على مدار الساعات الطويلة من العمل الأسبوع

الشهر العقاري,حنفي جبالي,محمد أبو العينين,مجلس النواب,أحمد سعد الدين

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:04

أخبار البرلمان

الأمانة العامة للنواب ترصد حصاد عمل برلماني مكثف على مدار الأسبوع

10:38 ص - الجمعة 5 مارس 2021

١٥ ساعة عمل في مجلس النواب شهدت إرجاء الشهر العقاري والموافقة على ٣ قوانين واتفاقية دولية 

على  مدار (15) ساعة عمل، مجلس النواب يوافق نهائياً على إرجاء العمل بتعديلات قانون الشهر العقاري حتى 30 يونيو 2023 وسط إجماع من النواب على أن الرئيس السيسي انتصر لإرادة الشعب المصري ، والمجلس يوافق نهائياً وبأغلبية ثلثي الأعضاء على (3) قوانين آخرين واتفاقية دولية، ويحيل مشروع قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة إلى مجلس الدولة ، ويوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون الموارد المائية والري.... ومجلس النواب يهنئ السفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وينعى ببالغ الحزن والأسى النائب اللواء كمال عامر.. والنائبة أسماء سعد الجمال تؤدي اليمين الدستورية خلفاً لوالدها.

 

 

أرسل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى السيد السفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية بمناسبة تجديد ثقة وزراء الخارجية العرب لتوليه منصب أمين عام جامعة الدول العربية، مؤكداً أن هذه الثقة إنما هي تأكيداً واعترافاً بدور مصر وريادتها باعتبارها دُرة العقد وقلب العروبة، وأردف المستشار جبالي أن هذه الثقة تقديراً لخبراتكم المتراكمة لتستكملوا مسيرتكم المُثمرة في القيام بدور منشود للم الشمل العربي، والعمل على توحيد المواقف العربية للتصدي لما يُحاك للأمة من مؤامرات.

نعى السيد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بأحر التعازي وصادق المواساة وفاة المغفور له بإذن الله تعالي النائب اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

 

 

كما نعى كل من السيد المستشار أحمد سعد الدين، والسيد النائب محمد أبو العينين وكيلي المجلس، والسيد المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، المغفور له بإذن الله تعالى اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي