عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر مستجدات الوضع الوبائي في المملكة العربية السعودية

إصابات كورونا- ارشيفية
إصابات كورونا- ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 384 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 حالات وفاة و309 حالات شفاء خلال آخر 24 ساعة.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد آخر أخبار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، بعد الإجراءات التي تم إتخاذها مؤخرًا لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونا في السعودية

أعلن تيسير المفرج المتحدث الرسمي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، اليوم الجمعة، أن الهيئة تعمل حاليًا على دراسة وتقييم 4 لقاحات، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها حال الموافقة عليها.

وبحسب وسائل إعلام، أوضح خلال المؤتمر الصحفي لمناقشة مستجدات كورونا، الآلية المتبعة في استقبال ملفات اللقاحات أولًا بأول من بداية فترة الدراسات السريرية، والتواصل المباشر مع الشركات التي لديها فرصة لتصنيع لقاح فيروس كورونا لتذليل جميع العقبات والترتيب لإجراءات التقديم، مشيرا إلى أن الهيئة عقدت اجتماعات مع الخبراء والعلماء والفريق العلمي الاستشاري لدراسة البيانات المتوفرة.

لقاح فيروس كورونا 

وأشار إلى أنه بعد دراسة جودة المستحضر ودراسة فعاليته ومأمونيته، وتفتيش المصنع، وتحليل المستحضر ودراسة الأخطاء الدوائية للمستحضر يتم إعداد التقارير النهائية بحيث ترسل الملاحظات للشركة -إن وجدت-، يليها عرض اللقاح على اللجنة الأساسية لتسجيل شركات ومصانع الأدوية ومنتجاتها لقبوله أو رفضه.

اقرأ أيضًا..الصحة العالمية: حملة واسعة لشحن لقاحات كورونا لـ 15 دولة

الجدير بالذكر، أن قد وافقت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية مؤخرًا، على استخدام لقاح شركة «أسترازينيكا» البريطانية المضاد لفيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد19-) الذي طورته الشركة بالتعاون مع جامعة أكسفورد.

تابع موقع تحيا مصر علي