عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء داوود : زيارة الرئيس للسودان فى الاتجاه الصحيح.. ومصر تعود بقوة إلى قلب أفريقيا

تحيا مصر

أكد النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، علي أن زيارة الرئيس السيسي تأتى فى الاتجاه الصحيح، خاصة بعد ما عانته العلاقات المصرية السودانية خاصة والأفريقية عامة من إهمال لعقود طويلة، مما ترتب عليه إنحسار الدور المصرى فى التعامل مع القضايا الإفريقية وتقديم الدعم. 

الأهمية الاستراتيجية للسودان 

وأشار النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ تحيا مصر، إلى الأهمية الاستراتيجية لدولة السودان الشقيق، بكونها امتداد طبيعى لوحدة أراضى وادى النيل، ودعم استقرار السودان، والذي ينعكس إيجابا على مصر، ولا ننسى أن تقارب وجهتى نظر مصر والسودان بخصوص أزمة سد النهضة، أمر شديد الأهمية لدعم الموقف المصرى والحفاظ على الأمن المائي المصري، مشيرا إلى أن هذه القضية من القضايا المشتركة بين مصر والسودان والتي تطلب بحث سبل التعاون المشترك وتوحيد الرؤي بين البلدين. 

 

دعم مصر مستمر للدول الإفريقية وشعوبها

وثمن النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب، بالدور الذى تقوم به مصر فى دعم الدول الإفريقية وتقديم الدعم فى كافة المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية، حيث أرسلت مصر قافلة من المساعدات الطبية للمساهمة فى القضاء على تفشي فيروس كرونا، فضلا عن إنشاء صندوق دعم مكافحة فيروس كرونا بمشاركة الدول الإفريقية. 

 

مصر تعود إلى قلب إفريقيا بعد رئاسة الاتحاد الإفريقي 

كما لفت ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب، إلى أهمية تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي مما سيجعل مصر تعود إلى قلب القارة السمراء وإحتضان شعوبها وتقديم الدعم، فضلا عن نقل تجربة مصر التنموية والإصلاح الاقتصادي إلى دول إفريقيا وشعوبها. 

 

جاء هذا تعقيبا على زيارة الرئيس السيسي للعاصمة السودانية الخرطوم، والتى تعد الأولى من نوعها بعد تشكيل مجلس السيادة الإنتقالي السوداني ، لبحث سبل التعاون وتوحيد الرؤي فى القضايا المشتركة .

تابع موقع تحيا مصر علي