عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الخارجية تتابع عن كثب مقتل مصري في السعودية بـ 5 طلقات

المجني عليه- ارشيفية
المجني عليه- ارشيفية

تلقت وزارة الخارجية ببالغ الحزن والأسى خبر مقتل المواطن المصري عشري محمد حسن وإصابة المواطن المصري حسين سامي محمد حسن أمس 5 مارس الجاري بمدينة الرياض.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل واقعة مقتل المواطن المصري “عشري” وإصابة آخر في المملكة العربية السعودية.

مقتل مصري وإصابة آخر في المملكة العربية السعودية

صرح السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، بأنه فور وقوع الجريمة قامت القنصلية العامة المصرية في الرياض بالتحرك لمتابعة مجريات التحقيق والتعرف على ملابسات الحادث، وحرصت على حضور ممثلها بالتنسيق مع الجهات السعودية المعنية، وقد نجحت السلطات السعودية فى القبض على الجانى بعد فترة وجيزة من وقوع الجريمة، وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه واستمعت إلى شهود الواقعة، كما تم نقل جثمان الفقيد إلى الطب الشرعى لإجراء الصفة التشريحية تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة لمواصلة الإجراءات القانونية.

تتابع القنصلية العامة فى الرياض كذلك عن كثب الحالة الصحية للمواطن المصاب، وستواصل وزارة الخارجية، ومن خلال القنصلية العامة بالرياض، تقديم الدعم القانونى واتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة كافة جوانب القضية.

السلطات السعودية تضبط القاتل 

تمكنت السلطات السعودية من إلقاء القبض على الجاني ويخضع حاليًا للتحقيق، وتتابع القنصلية العامة بالرياض سير التحقيقات، فضلا عن متابعة المكتب حالة المصاب، والحفاظ على حقوق العاملين المصريين.

اقرأ أيضًا..وزيرة الهجرة تستجيب لاستغاثة أسرة مصرية بالخارج في أحد مستشفيات اسكتلندا

وأشار الملحق العمالي أحمد رجائي إلى أن القنصلية أوفدت على الفور مستشارها القانونى إلى البحث الجنائى والنيابة والطب الشرعى والمستشفى، وذلك لمتابعة سير التحقيقات والتعرف على ملابسات الحادث، بعد أن نجحت السلطات السعودية في القبض على الجاني عقب الحادث بفترة وجيزة.

تابع موقع تحيا مصر علي