عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب احمد بهاء شلبي يكشف كواليس لقاء نواب المنوفية برئيس مجلس الوزراء

تحيا مصر

كشف النائب احمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب، امين حزب حماة وطن في محافظة المنوفية، كواليس لقاء أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة، مع الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، والذي امتد لأكثر من ساعتين.

نواب المنوفية  وزيارة رئيس الوزراء 

وقال "شلبي"، في بيان أصدره، اليوم،  أن نواب المحافظة قدموا مذكرة مشتركة باسمهم لرئيس مجلس الوزراء، طالبوا فيها بسرعة ادراج محافظة المنوفية ضمن خطة التأمين الصحي الشامل، وإدراج جميع العزب التابعة للقري، ضمن خطة الدولة لمشروعات الصرف الصحي، والتي تعاني منذ عشرات السنين، وإتاحة مدد أخري لواضعي اليد علي أراضي الدولة لتقنين أوضاعهم نظرا لظروف المادية، ومراعاة البعد الإجتماعي في عملية التسعير التي تضعه اللجان المختصة.

 

وشدد شلبي، علي مطالبة نواب مجلسي الشيوخ والنواب، في المذكرة المقدمة لرئيس مجلس الوزراء بضرورة حل أزمة المباني المقامة علي املاك الدولة،  خاصة وأن مالكيها نجحوا في توصيل المرافق لها، ويسددون فواتير هذه الوحدات منذ عشرات السنين.

 

ولفت شلبي، الي مطالبته بضرورة تطبيق القانون رقم ١٥٩ والخاص بالمجتمعات العمرانية الجديدة، ونقل تبعيتها إلي المحافظات الواقعة في نطاقها بمضي ٢٥ سنة من تأسيسها، وبعد اكتمال صور الحياة الطبيعية بها، وهو ما قد حدث بالفعل منذ سنوات .

 

ولفت عضو مجلس النواب، الي مقترحه الذي وافقت عليه الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الداخلية، والذي يقضي بضرورة وضع حصر كامل من جانب الحكومة بكافة مستلزمات الصناعية التي تحتاجها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في تطوير القري والنجوع والعزب، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف .

 

تابع موقع تحيا مصر علي