عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوط الفرص الضائعة: الأهلي يتأخر بهدف نظيف أمام فيتا كلوب

الأهلي/أرشيفية
الأهلي/أرشيفية

إنتهي الشوط الأول بين الأول بين الأهلي وفيتا كلوب بتقدم الضيوف بهدف نظيف جاء عن طريق موكيبي في الدقيقة 41، وسط سيطرة أهلاوية ولدغة أنجولية.

بدأت المباراة هادئة بين الفريقين دون وجود خطورة علي مرمي أي حارس، وتعرض محمود وحيد إلي إصابة عضلية مع مطلع الدقيقة السابعة، ليخرج من المباراة ويشارك بدلا منه ياسر إبراهيم، ليتم ترحيل أيمن أشرف للعب في مركز الظهير الأيسر بعدما كان يلعب بجوار بدر بانون في خط الدفاع.

الخطورة الأهلاوية بدأت عن طريق حسين الشحات مع مطلع الدقيقة العاشرة وسدد كرة ضعيفة وتمكن حارس فيتا كلوب في التعامل مع الكرة، وأستمر الضغط الأهلاوي من أجل البحث عن تسجيل الهدف الأول مع تألق واضح لحارس فينا كلوب موسولا.

أهدر محمد مجدي أفشة أول أهداف اللقاء، بعدما أستلم كرة عرضية من الجانب الأيسر عن طريق أيمن أشرف ليحول الكرة رأسية قوية تجاه المرمي ولكن يتألق موسولا مرة أخري وينقذ مرماه.

إعتماد النادي الأهلي علي اللعب من الجانب الأيسر وبعد مرور ربع ساعة من عمر المباراة كاد محمد مجدي أفشة أن يسجل هدف آخر بعدما أستلم كرة سهلة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة وتخرج خارج المرمي.

بداية الخطورة من جانب لاعبي فيتا كلوب جاء بعد مرور 22 دقيقة عن طريق الجبهة اليسري ولكن يتعامل محمد الشناوي مع الكرة بنجاح وتخرج الكرة إلي منتصف الملعب، وأستمر ضغط فيتا كلوب وكاد أن يسجل الهدف الأول ولكن تألق محمد الشناوي وأنقذ مرماه.

ومع مطلع الدقيقة 26 كاد والتر بواليا أن يسجل الهدف الأول بعدما أستقبل عرضية من أيمن أشرف ويسدد راسية بعيدة عن المرمي.

الخظ يعاند الأهلي مرة أخري ويهدر حسين الشحات فرصة هدف محقق بعدما أنفرد بمرمي حارس فيتا كلوب بعدما أستلم كرة طولية من آجاي ولكن يتألق موسولا وتخرج الكرة إلي ركلة ركنية، ويستمر الضغط الأهلاوي ويصنع والتر بواليا رأسية إلي عمرو السولية داخل منطقة الجزاء وتخرج الكرة من علي خط المرمي ويعلن الحكم إستكمال المباراة.

ومع بداية الدقيقة 41 تمكن فريق فيتا كلوب أن يستغل خطأ دفاعي من لاعبي الأهلي ويحرز الهدف الأول عن طريق ميكابي وسط ذهول من الحضور، وكاد فيتا أن يسجل الهدف الثاني ولكن تألق الشناوي مرة أخري وأنقذ مرماه.

وقبل نهاية الشوط الأول سدد محمد مجدي أفشة كرة قوية ويتألق موسولا مرة ثانية وينقذ مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم فيتا كلوب بهدف نظيف، وأهدر لاعبو الأهلي حوالي 6 أهداف محققة.  

تابع موقع تحيا مصر علي