عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص لـ تحيا مصر: مدبولي و3وزراء يلتقون برئيس طاقة النواب غدا بحضور زعيم الأغلبية

لقاء سابق لزعيم الأغلبية
لقاء سابق لزعيم الأغلبية برئيس مجلس الوزراء

قالت مصادر  خاصة  لموقع تحيا مصر أن رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، سيواصل عقد اللقاءات مع رؤساء اللجان النوعية  غدا الاثنين، والمخصص للقاء النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، وذلك بحضور زعيم الأغلبية أشرف رشاد، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن.

ومن المنتظر أن يشارك مع رئيس الوزراء، كل من  الدكترو محمد شاكر، وزير الكهرباء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ووزير البترول طارق الملا، حيث تأتي مثل هذه اللقاءات بناءًا علي توصية من زعيم الأغلبية أشرف رشاد،  في ضوء التواصل الفعال بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والتعاطي المباشر مع الموضوعات والقضايا الهامة ووضعها علي طاولة الأولويات.

مجلس النواب ولقاءات  رئيس الوزراء 

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سلسلة اجتماعته مع اللجان النوعية بمجلس النواب، الخميس الماضي، حيث عقد اجتماعا بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، واللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومسئولي وزارتي الموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بمسئولي مجلس النواب، في أول اجتماع من الاجتماعات التي تم الاتفاق على عقدها مع اللجان النوعية بمجلس النواب بصفة دورية؛ لبحث أهم الملفات في مختلف قطاعات الدولة، في ضوء اختصاص كل لجنة من هذه اللجان النوعية، وكذا بحث المطالب المثارة في كل قطاع.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على أن هذه الاجتماعات ستشكل فرصة لاستعراض خطط ومشروعات الوزارات المختلفة، مشيرا إلى أن ما يشغلنا في ملفات الزراعة والري هو ندرة المياه في ظل الزيادة السكانية الكبيرة؛ حيث إن كمية المياه المتاحة لم تشهد أي تغيير منذ نحو 50 عاما، وذلك على الرغم من الزيادة السكانية المطردة التي شهدتها الدولة خلال هذه الفترة بما لا يقل عن 40 مليون نسمة في هذه المرحلة، ولذا فإن الدولة تنفق مئات المليارات للحفاظ على كل نقطة مياه، وضمان حسن استغلالها بشكل أمثل.

كما عقد اجتماعا بحضور نيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة. وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع، أن لجنة الصناعة بمجلس النواب تعد من أهم اللجان المنوطة بملف حيويّ للغاية وهو قطاع الصناعة، والذي توليه الدولة أهمية قصوى في هذه المرحلة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد، ولذا فقد تم عقد العديد من الاجتماعات في مجلس الوزراء التي تخص هذا القطاع لمناقشة رجال الصناعة في ملفات متنوعة تندرج تحت هذا القطاع الذي يواجه الكثير من التحديات، ولكننا لدينا العديد من التطلعات؛ نظرا لما تتمتع به الدولة المصرية من إمكانات، في قطاعات كثيرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي