عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا البلتاجى: مصر بقيادة الزعيم السيسي عادت إلى قلب أفريقيا.. وندير ملف سد النهضة بنجاح

رضا البلتاجى - أرشيفية
رضا البلتاجى - أرشيفية

قال رضا البلتاجى، رئيس لجنة الحكام الأسبق، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السودان جاءت فى وقت هام للغاية، خاصة فى ظل التحديات التى يواجهها البلدين، وما يربطهما من ملفات ومصالح مشتركة.

توازن واضح

وأثنى البلتاجى، خلال حديثه إلى تحيا مصر، على مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن هذا التوازن والسعى الحثيث على خدمة الوطن، ينعكس بالإيجاب على المواطن، ويحقق مرادنا فى التنمية والتقدم.

مصر بقيادة السيسي تعود إلى قلب أفريقيا

وتابع رئيس لجنة الحكام الأسبق، رضا البلتاجى:" مصر بقيادة السيسي، تعود تدريجيًا إلى قلب أفريقيا، والزيارة الأخيرة إلى السودان تأتى فى إطار تحسين العلاقات التى تأثرت كثيرًا من قبل، ولكنها عادت وبقوة خاصة فى ظل الرؤية المشتركة بين البلدين بشأن ملف سد النهضة.

واستكمل الكابتن رضا البلتاجى حديثه:" مصر قفزت خطوات كبيرة إلى الأمام بعدما عادت جسور التواصل مع دول حوض النيل، وتجديد الاتصال مع السودان وتقوية أواصر العلاقة بين البلدين مهم، لما يمثلانه من محور استراتيجي وقومى.

كما أشاد رضا البلتاجى، بعملية التنسيق الدبلوماسي المشترك مع السودان، والمبادرة السودانية لتوسعة الشركاء الدوليين فى عملية التفاوض، مشيرًا إلى أهمية رعاية مفاوضات جادة وبناءة.

تابع موقع تحيا مصر علي