عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة تسريب امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي

امتحانات التابلت-
امتحانات التابلت- ارشيفية

انتشرت العديد من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تشير إلى تسريب امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي، ما أثار إزعاج العديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف حقيقة تسريب امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي بعد إنتشار صور لإمتحان التاريخ الذي من المقرر أن يقوم كافة طلاب وطالبات هذا الصف بأداء إمتحان الناريخ يوم 8 مارس 2021.

حقيقة تسريب امتحان التاريخ للصف الأول الثانوي

قامت وزارة التربية والتعليم بدورها وصرحت بأن هذه الشائعات والأخبار التي تم تداولها على جميع مواقع التواصل الإجتماعي ليس لها أي أساس من الصحة وما هي إلا مجرد شائعات مغرضة فقط تثير قلق وخوف الطلاب ويجب على كل طالب أن لا ينتبه لهذه الشائعات ويمشي وراء كل هذه الأقاويل حتى لا يتشتت انتباهه عن المذاكرة.

أما بدء الامتحانات بداية من يوم ٢٧ فبراير وقد اجتاز الطلاب امتحان مادة اللغة العربية ومادة الأحياء، أما في يوم ١ مارس ٢٠٢١ قاموا بأداء امتحان مادة اللغة الانجليزية والجغرافيا، اما يوم ٣ مارس الموافق الأربعاء أدى الطلاب امتحان مادة الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية، يوم السبت الموافق ٦ مارس أدى الطلاب امتحان مادة الفلسفة والفيزياء، يوم ٨ مارس امتحانات التاريخ والكيمياء.

امتحانات الترم الأول

وكان حضر 586 ألف و837 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، من إجمالي 589 ألف و104 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، أمس، لأداء اختبار مادتي "الفيزياء" و"التاريخ" للشعبتين العلمية والأدبية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 11 مارس 2021.

وبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الحاضرين لامتحان اليوم 377 ألف و581 طالب وطالبة، بينما بلغ طلاب الشعبة الأدبية 209 ألف و256 طالب وطالبة، على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا..تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي 2021

وتمكن 373 ألف و984 طالب وطالبة من أداء امتحان الفيزياء بنسبة 99% من إجمالي طلاب الشعبة العلمية، بينما تمكن 207 ألف و187 طالب/طالبة من أداء امتحان مادة التاريخ بنسبة 99%، من إجمالي الشعبة الأدبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي