عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب تحصد وكالة زراعة الشيوخ على يد محمد السباعي

تحيا مصر

حصدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منصبا جديدا في هيئات مكاتب اللجان الهامة داخل مجلس الشيوخ، وذلك عقب فوز محمد السباعي بوكالة لجنة الزراعة ، وذلك في أعقاب الانتخابات التي جرت باللجان النوعية للغرفة الثانية اليوم.

خبرات هائلة 

ويحتفظ محمد السباعي بمجموعة من الخبرات الهائلة والنجاحات المتواصلة، فهو كادر الشيوخ عن حزب مصر الحديثة، حاز على بكالريوس الهندسة قسم المدني، مع دبلومة الموارد المائية بجامعة القاهرة، ويعمل مدير أعمال بالإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الري.

أدوار نوعية هامة

ويملك وكيل لجنة الزراعة مجموعة من الأدوار النوعية، والتي نشط خلالها في عدة مؤسسات حكومية ودولية وخاصة، ليزيد رصيده السياسي بتوليه منصب عضو الهيئة العليا لحزب مصر الحديثه، بخلاف كونه رئيس برلمان شباب مصر سابقاً، ونائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي. كان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا أعضاء المجلس الـ300 لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ14.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس، برئاسة المستشار محمود إسماعيل عتمان، جاهزيتها لإجراء الانتخابات عملا بما نصت عليه اللائحة الداخلية.  ونصت المادة 43 من اللائحة الداخلية والتي تنص على: تنتخب كل لجنة، فى أقرب وقت ممكن، فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.   

تابع موقع تحيا مصر علي