عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هادية حسني: المرأة فى مصر تشهد حالة من التمكين غير مسبوقة

تحيا مصر

 قالت النائبة هادية حسنى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تمكين المرأة المصرية بدى واضحا فى الفترة الماضية، خاصة بعد إطلاق الرئيس السيسي لعام 2017، عام المرأة المصرية، وخير دليل على هذا التمكين توليها العديد من المناصب فى  الوزارات والهيئات المختلفة. 

تمكين المرأة المصرية فى الحياة السياسية 

وأشارت النائبة هادية حسنى، فى تصريح خاص لـ تحيا مصر، إلى أن المرأة المصرية أصبحت تشارك فى كافة المجالات، وهذا ما شاهدناه خلال تمكينها سياسيا فى مجلس النواب حيث شاركت المرأة بنسبة 25 فى المائة من ألأعضاء وهو ما يقرب من 148 مقعدا فى برلمان 2021  .

 

تمكين المرأة فى إفريقيا أسوة بما حدث بمصر من تمكين للمرأة 

ولفتت النائبة هادية حسني إلى أن المرأة الإفريقية لاقت دعما وتمكينا لها فى كافة المجالات والقطاعات ، أسوة بما تم من  تمكين للمرأة  فى مصر وخاصة بعد  تولي مصر رئاسة الإتحاد الإفريقي . 

 

إرادة سياسية برعاية الرئيس لملف تمكين المرأة 

أكدت النائبة هادية حسني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، على أن الدولة أصبحت تهتم بالمرأة وتقدم لها الدعم على كافة المستويات الإجتماعية والعملية، مشيرة إلى ما يقدمه السيد الرئيس من دعم ورعاية للمرأة المصرية ،مؤكدة على إن هناك إرادة سياسية برعاية الرئيس لملف تمكين المرأة المصرية  وتقلدها المناصب المختلفة ، موضحة أن الدولة المصرية تتبع نهج تمكين المرأة، حيث لم يعد هذا الملف حلم للسيدات المصريات بل أصبح حقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي