عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المؤتمر: الإستعانة بالمرأة في القضاء يؤكد ثقة القيادة السياسية بها 

تحيا مصر

وجه حسام لبن مساعد رئيس حزب المؤتمر ، التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديمه الدعم المستمر للمرأة، وحرصه الدائم على إعطائها كافة حقوقها كاملة مشيداً بتوجيهاته بشأن الاستعانة بالمرأة في كل من مجلس القضاء الأعلى ومجلس الدولة.

وأشار  حسام لبن، إلى أن المرأة المصرية أثبتت كفاءتها وجدارتها في جميع المناصب التي تولتها، وهو ما يؤكد إنها أصبحت جزء رئيسي في بناء مصر الحديثه، وإنجازاتها الفترة الأخيرة دليل قاطع على ذلك الأمر.

مجلس النواب وتمكين المرأة

وأوضح أن الاستعانة بالمرأة في القضاء يأتي تفعيلًا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلا كاملا، مشيداً بتمكين القيادة السياسية المرأة في العديد من المناصب العامة.

وكان المستشار عمر مروان، وزير العدل، قال إن توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعمل المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة جاءت كهدية للمرأة ويستكمل لهم حقوقها الدستورية في الجهات القضائية، موضحًا أن المرآة تعمل بالهيئات والجهات القضائية ويتبقى موضعين، وهما النيابة العامة ومجلس الدولة مؤكدا أن  أن الرئيس شدد على استكمال تواجد المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة، وهناك خطواط لتنفيذ التوجيه الرئاسي، مؤكدًا أن هذا لا يأتي من خلال أي تعديلات تشريعية لكن سيكون هناك قواعد من بداية السلم الوظيفي. وأوضح الوزير أنه سيكون هناك شروط تُوضع لاختيار أفضل العناصر النسائية التي تشغل العمل.

ويعد تمكين المرأة أحد استراتيجيات الرئيس عبد الفتاح السيسى لبناء مصر الحديثة، اعتمادًا على طاقات المصريين كافة. وسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة حكمه لينتصر للمرأة، مؤكدًا على عظمة المرأة وحرصه الاهتمام بالمرأة ودورها في المجتمع. وأكد أن الدولة المصرية الجديدة تولي المرأة اهتمامًا خاصًا، معربا عن تقديره لإسهامات المرأة المصرية في المحافل الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك خلال لقائه مع أعضاء المجلس القومي للمرأة. وأشار إلى أهمية دور المرأة المصرية في مسيرة العمل الوطني والإنساني.

وأكد السيسي دعم الدولة الكامل لعمل المجلس القومي للمرأة. كما أكد الرئيس أن الدولة المصرية في حقبتها الجديدة تولي للمرأة اهتمامًا خاصًا وتكفل لدورها الوطني الكبير كل الدعم وتكن له كل التقدير، حيث أثبتت المرأة المصرية جدارتها ووطنيتها في مختلف المواقف حين لبت نداء الوطن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي