عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق تحيا مصر.. تعرف على آخر خدماته للمواطنيين

صندوق تحيا مصر -
صندوق تحيا مصر - أرشيفية

تحقيق الإنجازات والعمل على مساعدة الدولة المصرية فى كل التحديات التى تواجهها هى سمات أساسية يتمع به صندوق تحيا مصر، حيث أنه لا يتوانى عن تقديم كل ما هو فى صالح الوطن، حيث يعمل فى أكثر من منحنى للنهوض بالدولة المصرية.

صندوق تحيا مصر 2021

لا يتوقف صندوق تحيا مصر، عن تقديم كل ما هو جدديد وبه خير للصالح العام، ومؤخرًا جرى تنفيذ العديد من المبادرات التى أطلقها الصندوق، والتى من شأنها دعم الأسرة المصرية، والتى تسعى إلى تطوير الخدمات المقدمة للمرأة فى مختلف محافظات مصر، والبالغ عددها 27.

اهتمام كبير بالمرأة

يولى صندوق تحيا مصر اهتمام كبير بالمرأة المصرية، حيث أنه يضعها فى دائرة اهتماماته، وقد نفذ مشروع لدعم المرأة المعيلة، وهو مشروع "مستورة"، والذى ساهم فى إعالة 19800 سيدة، بتمويل وصل إلى 330 مليون جنيه، وتساهم تلك المبالغ فى رفع مستوى المعيشة لدى هذا العدد من السيدات.

كثيرة هى التحديات التى تواجهها الدولة المصرية، ويظهر صندوق تحيا مصر، فى كل مرة قدرة وثباتًا على تجاوز الصعوبات ومواجهتها بجسارة.

ومن منطلق إنسانى، حث الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر، كل المصانع الموجود بالمنطقة على ضرورة مساندة الدولة المصرية والوقوف إلى جوارها، خاصة فى ظل سعى الدولة المصرية جلب لقاحات كورونا من الخارج.

اقرأ أيضًا: أخبار صندوق تحيا مصر اليوم في المحافظات بخصوص تطوير القرى والتبرعات 4-3-2021

الكثير من الدعم الموجه إلى صندوق تحيا مصر، والمصادر الداعمة كلها مؤسسات ورجال أعمال وطنيين، ومؤخرًا تبرعت هيئة قناة السويس بمبلغ قدره 40 مليون جنيه، كما تبرع رجل الأعمال المصرى، رامي لكح بمبلغ قدره 30  مليون جنيه، وهذا من منطلق إنساني.

تأسيس صندوق تحيا مصر كان عام 2014، عندما أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، انطلاقًا من رغبة حثيثة على خدمة المجتمع وتطوير وتحسين قدراته، الأمر الذى دفع الكثير من المواطنين على تقديم الدعم إلى الصندوق وتم ضخ الكثير من الأموال الساعية إلى زيادة دور الصندوق.

دعم الصندوق العديد من المبادرات، منها مبادرة "دكان الفرحة"، والتى تسعى إلى تجهيز 2000 فتاة للزواج من الأيتام، وهو أمر أسعد الكثير من المصريات.

تابع موقع تحيا مصر علي