عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملفات قضايا برلمانية ساخنة تستعرضها نشرة أخبار مجلس النواب مع أمل عمار "فيديو"

تحيا مصر

استعرضت نشرة أخبار مجلس النواب، عددًا من الملفات البرلمانية المهمة اليوم، والتى يأتى على رأسها، احتفاء عدد من أعضاء مجلس النواب بيوم الشهيد.. وتقديم مقترحات بضم الشيوخ لمصادر تبرعات صندوق أسر الشهداء.

نواب: يوم الشهيد رمز الاعتزاز والفخر

وناقشت نشرة البرلمان فى خبرها الأول، ما يتعلق باحتفاء كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بيوم الشهيد، مؤكدين على أنه سيظل رمز الاعتزاز والفخر بأشرف دماء سالت دفاعًا عن تراب الوطن، وهم "شهداء مصر" الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الوطن، فيما تلقت الأمانة العامة لمجلس الشيوخ مقترحا بضم أعضاء المجلس ضمن الجهات المتبرعه لـ"صندوق أسر الشهداء"، مثلما تم  من جانب أعضاء مجلس النواب.

التعليم يوصي بإعفاء أبناء الشهداء من المصروفات

هذا وتناولت نشرة أخبار مجلس النواب، أيضًا ما يتعلق بتوصية رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة النائب سامي هاشم،بضرورة تفعيل قرار يلزم المدارس الخاصة بإعفاء أبناء الشهداء من المصروفات أو يكون هناك تخفيض كبير على تلك الرسوم وهو أمر حتمي ولابد منه.

كما تطرق حديث النشرة إلى تحدث عدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لموقع تحيا مصر، الذين أكدو على أن  المجلس بلجانه النوعية سيعمل علي خدمة المواطن وتابع عضو مجلس الشيوخ، حيث قال المستشار عبدالله عصر، رئيس اللجنة التشريعية أن عمل اللجنة سيكون فى دور أحكام الدستور والقانون واللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، فيما يتعلق باختصاصات اللجنة التشريعية، فيما أكدت رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ النائبة حنان ابو العزم أنه تم التشاور والنقاش بين اعضاء لجنة الصناعة والتجارة بالمجلس على وضع سياسات عامة لعمل اللجنة الفترة المقبلة خاصة وكيفية النهوض بالصناعة والتجارة وتنمية الموارد الطبيعية واستغلالها للحفاظ على نصيب الجيل القادم من الموارد طبيعية.

هذا كما تمت الإشارة طرح النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، خطة عمله بعد فوزه بوكالة لجنة الشباب والرياضة ، مؤكدًا أن مجلس الشيوخ يحظى بأهمية كبيرة فى الحياة التشريعية فى مصر، بإعتباره مجلسا تخصصيا به معينون وصفوة من الكفاءات فى كافة التخصصات المختلفة موضحًا  أن الاهتمام بالشباب الركيزة الأساسية للدولة المصرية وخطتها لبناء الإنسان المصري.

وأخيرًا نقلت النشرة، ما ورد فى أن بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ،برقية تهنئة إلى الرئيس عبــد الفتــاح السيسى رئيس الجمهورية ، بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج، مؤكدا علي أن تلك المناسبة الدينية الجليلة، ‏آية من آيات الله، ومعجزة أجراها الله سبحانه وتعالى تأييداً وتكريماً لنبيه خاتم ‏المرسلين وتثبيتاً لفؤاده، وتأكيداً لمسيرته فى إخراج الناس من الظلمات إلى النور.

 

تابع موقع تحيا مصر علي