عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا.. عودة محمد صلاح وشهادة وفاة « ميسي ورونالدو »

محمد صلاح وميسي وكريستيانو
محمد صلاح وميسي وكريستيانو

شهد دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا العديد من المفاجأت لهذا العام من البطولة الأقوى بالعالم، منها غياب أفضل لاعبى العالم وكذلك إقصاء فرق كبيرة داخل القارة العجوز. 

أقصى بورتو البرتغالي بطل إيطاليا يوفينتوس بعد تحقيق الفوز في مجموع المباراتين، حيث حقق الفريق البرتغالي الفوز خلال لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، وعلى الرغم من تحقيق اليوفى فوزا على حساب بطل البرتغال في مباراة العودة لكنه لم يكن كافيا لتأهل السيدة العجوز. 

وبهذا يغيب كريتسانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي، عن صفوف الفريق لتشهد المرة الأولى الذي يغيب فيها الدون وميسي لاعب برشلونة بعد إقصاء النادي الكاتلوني من جانب باريس سان جيرمان. 

برشلونة يغاد دوري أبطال أوروبا

وأستعاد محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ذاكرة التهديف، بتسجيله هدفا في مرمى لايبزيج الألماني في المباراة التي أنتهت نتيجتها بنتيجة 2 – 0 وهو نفس نتيجة مباراة الذهاب. 

ويغيب ليونيل ميسي لاعب برشلونة عن دور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا رفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتكون هى المرة الأولى التي تشهد فيها البطولة غياب الثنائي. 

ودخل برشلونة اللقاء بتشكيل مكون من: في حراسة المرمي: مارك تير شتيجن. في خط الدفاع: سيرجينو ديست، أوسكار جارسيا، كليمونت لينجليت، جوردي ألبا. في خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس، فرينكي ديونج، بيدري. في خط الهجوم: ليونيل ميسي، انطوان جريزمان، عثمان ديمبلي.

ودخل باريس سان جيرمان اللقاء بتشكيل  مكون من : في حراسة المرمي: كيلور نافاس. في خط الدفاع: أليساندرو فوليرينزي، ماركينيوس، لايفين كورزاوا. في خط الوسط: إدريسا جايي، ماركو فيراتي، لياندرو باريديس. في خط الهجوم: جوليان دراكسلر، ماورو إكاردي، كيليان مبابي.

على الجانب الأخر وجاء تشكيل ليفربول في المباراة: حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، فيليبس، أوزان كاباك، أندرو روبرتسون. خط الوسط: جيني فينالدوم، تياجو ألكانتارا، فابينيو. خط الهجوم: محمد صلاح، دييجو جوتا، ساديو ماني.

فيما دخل لايبزيج المباراة بتشكيل مكون من: في حراسة المرمي: بيتر جولاشي. في خط الدفاع: نوردي ماكيلي، دايوت أوباميكانو، لوكاس كلوسترمان. في خط الوسط: تايلر ادامز، دانيال أولمو، كيفين كامبل، مارسيل سابيتسر، كريستفور نكونكو. في خط الهجوم: يوسف بولسن، إميل فورسبيرج.

تابع موقع تحيا مصر علي