عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. تاريخ مواجهات مانشيستر يونايتد أمام ميلان

مان يونايتد ضد ميلان
مان يونايتد ضد ميلان

يستعد فريق مانشستر يونايتد مباراته اليوم الخميس أمام فريق أنتر ميلان والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة 7:55 مساءً علي ملعب"اولتر ترافيود" والتي تعتبر من المواجهات الهامه التي يترقبها عشاق الساحرة المستديرة.

ويعد مواجهة اليوم الخميش تعد  رقم 38 بين اليونايتد والفرق الإيطالية في البطولات الأوروبية، حيث يتفوق فيها النادي الإنجليزي في 37 لقاء ماضي من أصل 18 انتصار مقابل 14 هزيمة وحسم التعادل المواجهات في 5 مناسبات.

 

يعتبر فريق يوفنتوس هو من أكثر الأندية مواجهوا لفريق مانشستر اليونايتد من قبل من أصل 14 مباراة ويأتي من بعده فريق ميلان، حيث ستكون المواجهة هي الأولى لليونايتد مع فرق إيطالية في الدوري الأوروبي.

 

حيث يأمل كل من الفريقين  لقاء اليوم إلى تفوق كل منهم  بعد أن تعادلا 5 - 5 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في عشر مباريات سابقة جمعت بينهما.

 

وقد تواجه منافسين مباراة اليوم في 4 مواجهات بالمسمى القديم للبطولة الكأس الأوروبي، بينما لعبوا 6 مباريات في المسمى الجديد دوري الأبطال  حيث كان أخر لقاء جمع الفريقين في إياب دور الـ 16 بدوري الأبطال نسخة 2009/2010 واكتسح فيها  مان يونايتد أمام فريق ميلان الإيطالي برباعية نظيفة وهي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

 

 ويعد الهداف التاريخي للفريقين هو لاعب وأسطورة  مانشتريونايتد واين روني مهاجم اليونايتد السابق برصيد 6 أهداف.

 

ولم يعرف ميلان سوى فوز وحيد على اليونايتد في أولد ترافورد وكان منذ 17 عام  ذهاب دور الـ 16 بدوري الأبطال في عام 2004-2005 بهدف نظيف.

 

ويستعد فريق مانشستر يونايتد لمباراته اليوم بمعنويات مرتفعة وذلك بسبب إنتصارة في مواجهاته الأخيرة أمام غريمه التقليدي مانشسترسيتي والتي انتهت بنتيجة 2/0، بينما يحتل فريق مان يونايتد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة من أصل 28 مباراة خاضها الفريق.

ترتيب ميلان في الدوري الإيطالي

بينما اخر مواجهات فريق ميلان كان أمام فريق هيلاس فيرونا والتي انتهت بنتيجة 2/0 لصالح ميلان، حيث يغيب عن مواجهة اليوم الاعب المخضرة زلاتان إبراهيموفيتش، بينما يحتل فريق ميلان المركز الثاني برصيد 56 نقطة من أصل 26 مباراة خاضها الفريق.  

تابع موقع تحيا مصر علي