عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة تسريب امتحان الرياضيات الصف الثاني الثانوي

تسريب الامتحانات-
تسريب الامتحانات- ارشيفية

حقيقة تسريب امتحان الرياضيات الصف الثاني الثانوي، يبحث العديد من الطلاب عن امتحان الرياضيات المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، بعدما زعمت عدد من صفحات الغش المعروفة نشرها لنموذج الامتحان بالإجابة، تزمنًا مع موسم امتحانات الترم الأول.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف حقيقة تسريب امتحان الرياضيات الصف الثاني الثانوي، الذي ينهي من خلاله الطلاب امتحانات الترم الأول، ويبدأ الترم الثاني على الفور.

حقيقة تسريب امتحان الرياضيات الصف الثاني الثانوي

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس، آخر امتحانات الفصل الدراسي الأول في مادتي “التطبيقات الرياضية” للشعبة العلمية و”الجغرافيا” للشعبة الأدبية على فترتين بالشكل الإلكتروني، إلا أن تلك الأنباء المنتشرة حول تسريب امتحان الرياضيات الصف الثاني الثانوي كانت سببًا في إثارة حالة من الغضب المتواصلة بين الطلاب وأولياء الأمور على السواء.

نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من قبل، على أولياء الأمور أن تسريب الإمتحانات بات أمر معقدًا على الجميع بعدما أصبح الإمتحان بالشكل الإلكتروني على التابلت، لافتة إلى أن الوزارة تبذل قصاري جهدها للحد من ظاهرة الغش وتسريب الإمتحانات التي انتشرت خلال السنوات الماضية.

امتحانات الترم الأول للصف الثاني الثانوي

أكد مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنّ الامتحانات الإلكترونية لها نماذج عديدة ومختلفة لكنها متساوية في مستوى الصعوبة، فالنموذج الواحد يختلف في ترتيب الأسئلة، وبالتالي يُصعب للغاية تسريب الامتحان أو عمليات الغش داخل لجان الامتحانات بين الطلاب سواء بالصف الأول أو الثاني في المرحلة الثانوية.

ولفت المصدر، إلى أن تلك الشائعات التي تم إطلاقها بصورة كبيرة منذ بداية الإمتحانات ليس من شأنها سوى إثارة حالة من الجدل والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور، داعيًا المواطنين بعدم الإنسياق وراء تلك الأقاويل التي ليس لها أي أساس من الصحة.

اقرأ أيضًا..موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي.."تعرف عليه"

الجدير بالذكر، أن كانت قد انطلق ماراثون امتحانات الصف الثاني الثانوي انطلقت يوم 28 فبراير وتواصلت خلال 12 يوما بالتبادل مع طلاب الصف الأول الثانوي، في لجان مدرسية في 3325 مدرسة ثانوي عام، ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية من جائحة فيروس كورونا.

تابع موقع تحيا مصر علي