عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشاط مكثف للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الاسبوع المقبل.. وحضور وزير الخارجية جلسة الأحد

لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان - أرشيفية

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، ستة اجتماعات الاسبوع المقبل وذلك على النحو التالي: 

يوم الأحد 14 مارس 2021

الاجتماع الأول: الساعة الرابعة مساء: للقاء مع السيد وزير الخارجية، سامح شكرى، للتشاور وتنسيق الرؤية المشتركة، بشأن ملف حقوق الانسان في مصر، واستعراض جهود اللجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان في نقل الصورة الحقيقية لحقوق الانسان في مصر في مختلف المحافل الدولية. 

الاجتماع الثانى: الساعة السادسة مساء: ذلك بعرض الشكاوي التي وصلت الي اللحنة عبر البريد لتوجيهها للجهات المختصة.

يوم الاثنين 15 مارس 2021

الاجتماع الثالث: الساعة الرابعة مساء: لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الانسان بوزارة الشباب والرياضة من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة الى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الانسان، وكذلك دور الوزارة في توعية الشباب بمفاهيم التسامح، ومناهضة العنف من خلال مراكز الشباب والمؤسسات التابعة للوزارة.

الاجتماع الرابع: الساعة السادسة مساء: لاستكمال دراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات السادة الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

يوم الثلاثاء 16 مارس 2021

الاجتماع الخامس: الساعة الرابعة مساء: لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الانسان بوزارة العدل من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة الى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الانسان.

الاجتماع السادس : في تمام الساعة ٦ مساء لاستكمال دراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيانات السادة الوزراء التي ألقوها أمام المجلس، عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.  

تابع موقع تحيا مصر علي