عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقف تراخيص البناء لمدة ٦ أشهر جديدة.. تعرف على الحقيقة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أعلنت وزارة التنمية المحلية فى بيان لها، أن لا صحة لما تم تداوله بشأن مد وقف تراخيص البناء بالنسبة لللوحدات والعقارات السكنية، لمدة 5 أشهر أخرى.

التنمية المحلية: لا صحة بشأن مد وقف تراخيص البناء

وعلقت وزارة التنمية، فى بيان لها على الأمر، حيث قالت:" ما تردد فى وسائل الإعلام حول إصدار قرار بشأن مد وقف تراخيص البناء ليس له أساس من الصحة، حيث أن الكتاب الدورى الصادر من وزارة التنمية المحلية والموجه إلى المحافظين، لم يتناول نهائيًا أى إشارة بشأن مد وقف تراخيص البناء الجديدة لمدة 6 أشهر.

الاستمرار فى أعمال البناء

وتابعت وزارة التنمية المحلية فى بيان لها:" الكتاب الدورى الصادر من الوزارة، أكد على استمرار المحافظات بالسماح بالبناء فى القرى والعزب والتوابع، عدا تلك المنشآت والمبانى فى المدن الرئيسية وعواصم المحافظات، على أن يستمر أعمال البناء حتى الدور الرابع، حتى يحين الانتهاء من الاشتراطات البنائية الجديدة، والتى جارى الانتهاء منها خلال فترة وجيزة.

التنمية المحلية: أعمال المشاريع القومية قيد التنفيذ

هذا وأكدت وزارة التنمية المحلية، على أن الأعمال المعنية بالبناء والإنشاءات المتعلقة بالمشروعات القومية لاتزال قيد التنفيذ، وأيضًا المنشآت الصناعية والسياحية ولا يوجد أى توقف بشأنها، خاصة تلك المتعلقة بقطاع الأعمال والتطوير العقارى، والقطاع الخاص بوزرارة الإسكان.  

تابع موقع تحيا مصر علي