عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشرة أخبار مجلس الشيوخ تستعرض استعدادات الغرفة الثانية لاجتماعات اللجان النوعية

تحيا مصر

استعرضت نشرة أخبار مجلس الشيوخ، اليوم عددًا من الملفات والقضايا الهامة، كان أهمها، استعداد اللجان النوعية عقد اجتماعات خطة العمل لدور الانعقاد الأول الإسبوع المقبل، وحديث رؤساء اللجان النوعية بمجلس الشيوخ يتحدثون لموقع تحيا مصر.. وتأكيدات علي دعم الدولة والمواطن.

استعداد لجان مجلس الشيوخ  لعقد عدد من الاجتماعات

الخبر الأول تناول استعداد لجان مجلس الشيوخ الإسبوع المقبل، لعقد عدد من الاجتماعات؛ لوضع خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وذلك لدور الانعقاد الأول بعد أن تم الانتهاء من الانتخابات الاثنين الماضى.

كما  تناول الخبر الثاني حديث عدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لموقع تحيا مصر، مؤكدين علي أن  المجلس بلجانه النوعية سيعمل علي خدمة المواطن، حيث قال المستشار عبدالله عصر، رئيس اللجنة التشريعية أن عمل اللجنة سيكون فى دور أحكام الدستور والقانون واللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، فيما يتعلق باختصاصات اللجنة التشريعية.

حنان أبو العزم: تشاورنا بشأن وضع السياسات العامة

هذا وتم تسليط الضوء على حديث، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ النائبة حنان ابو العزم أنه تم التشاور والنقاش بين اعضاء لجنة الصناعة والتجارة بالمجلس على وضع سياسات عامة لعمل اللجنة الفترة المقبلة خاصة وكيفية النهوض بالصناعة والتجارة وتنمية الموارد الطبيعية واستغلالها للحفاظ على نصيب الجيل القادم من الموارد طبيعية.

بينما تطرقت النشرة إلى طرح النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، خطة عمله بعد فوزه بوكالة لجنة الشباب والرياضة ، مؤكدًا أن مجلس الشيوخ يحظى بأهمية كبيرة فى الحياة التشريعية فى مصر، بإعتباره مجلسا تخصصيا به معينون وصفوة من الكفاءات فى كافة التخصصات المختلفة موضحًا  أن الاهتمام بالشباب الركيزة الأساسية للدولة المصرية وخطتها لبناء الإنسان المصري.

 

فيما رصد تعليق النائب نادر نسيم، عضو مجلس الشيوخ، ووكيل اللجنة الدينية والأوقاف بالشيوخ، الذى أكد أن فوزه بمنصب وكالة اللجنة الدينية للغرفة الثانية، شرف عظيم خاصة أنه قبطي، مشيرًا إلى أن الخبرات التي يتسم بها أعضاء اللجنة من هيئة المكتب وباقى الأعضاء تُبشر بعمل متميز سوف ينتج عن اللجنة الدينية والأوقاف.

هذا وجاء فى نهاية النشرة خبر تقدم النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة البيئة والطاقة والقوى العاملة، بمجلس الشيوخ، عن حزب الإصلاح والتنمية، بطلب مناقشة بشأن تطوير صناعة الصحافة والإعلام التقليدى، ووقف تدهورها لتواكب التطور، الذي يحدث في المواقع الإخبارية الإلكترونية" مجهولة المصدر" ووسائل التواصل الاجتماعي والتحول الرقمي.

تابع موقع تحيا مصر علي