عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يستقبل نواب التنسيقية والدارسين فى الخارج لعرض تجربة تمكين الشباب «صور»

نواب تنسيقية شباب
نواب تنسيقية شباب الأحزاب

استقبل المستشار محمود عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، بمقر المجلس، ظهر اليوم، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، يرافقها أبناء المصريين الدارسين في الخارج.

حضور اللقاء

وكان من ضمن حضر اللقاء، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من مجلسى الشيوخ والنواب.

 

 

وخلال اللقاء، استعرض المستشار محمود عتمان، نبذة تاريخية عن نشأة مجلس الشيوخ وتطور الحياة النيابية في مصر.

المستشار محمود عتمان يرحب بالضيوف  

ورحب المستشار محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، بالسادة الضيوف، ناقلاً تحيات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس للجميع، مشيراً إلى اعتذاره عن اللقاء لظرف طارىء. 

 

 

 

 

و من جانبها قدمت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب، على تنظيم هذه الزيارة وإتاحة الفرصة للشباب للاطلاع على هذه التجربة، مشددة على أهمية دور القوى الناعمة في الخارج في مساعدة الدولة المصرية فى مواجهة التحديات والأزمات، التي تواجهها كسفراء للدولة في مختلف دول العالم.

 

فيما أكد النائب أكمل نجاتى، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الزيارة التي تأتي لعرض تجربة الدولة المصرية في تمكين الشباب وكيف أنتقل تمكين الشباب من الأقوال إلى الأفعال وأصبحوا صوتاً حراً داخل البرلمان.

استضاف اليوم، البرلمان، عدد من الدارسين المصريين بالخارج، بحضور وزيرة الهجرة وشؤون المصريين السفيرة نبيله مكرم، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، اليوم الأحد، وذلك في إطار التعاون بين التنسيقية مع وزارة الهجرة لتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب المصريين باعتبارهم سفراء الدولة المصرية في مختلف دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي