عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الرى توافق على تخصيص 12 مليون جنيه لمشروع صرف بمحافظة الدقهلية «صور»

تحيا مصر

تناولت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، عددًا من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء البرلمان، والتى تتعلق بأبرز المشكلات الخدمية التى المعنية بالمواطنين.

طلبات الإحاطة المقدمة من النواب

وتطرقت طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، والذى كان منهم طلب النائب هشام الحصرى، المتعلق بعدم استكمال تغطية مصرف طنبول المار أمام قرية الأورمان – بمركز السنبلاوين- محافظة الدقهلية، بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم بِشأن عدم إحلال وتجديد مبانى هندسة رى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية مما يعرض أرواح العاملين للخطر.

مشاكل خدمية على طاولة النواب

هذا وتناولت الطلبات المقدمة من النواب، العديد من المشاكل الخدمية، والذى منها عدم استكمال أعمال التكاسى لبحر السرب واعادة تأهيل الطريق المجاور، والمقدم من النائب محسن أحمد عبدالحميد، كما تم مناقشة الطلب المقدم من النائب عبد الحكيم مسعود، بشأن تعطل كثير من المغذيات بمركزى ناصر والوسطى وتعثر عملية رى الزراعات مما أدى إلى تعرض المحاصيل للهلاك.

هذا ووافقت وزارة الرى فى ختام الاجتماع على تخصيص مبلغ قدره 5 ملايين و500 ألف جنيه، لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد مبانى هندسة رى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وتخصيص مبلغ 5 ملايين و500 ألف جنيه.

كما تمت الموافقة على استكمال تغطية مصرف طنبول المار أمام قرية الاورمان – بمركز السنبلاوين- محافظة الدقهلية، واسناده إلى الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمبلغ قدره 12 مليون و500 ألف جنيه.  

تابع موقع تحيا مصر علي