عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام زكي: مبادرة التمويل العقاري تؤكد اهتمام الرئيس بالحق في السكن 

النائب حسام زكى -
النائب حسام زكى - أرشيفية

ثمن النائب حسام زكى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، توجيه الرئيس السيسى للبنك المركزى بشأن إطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عام وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدي 30%.

موقع تحيا مصر الإخبارى

حسام زكى: توجيه الرئيس يؤكد اهتمامه بتوفير سكن ملائم

وأكد عضو مجلس النواب، حسام زكي في بيان له، على أن التوجيه الرئاسى يؤكد اهتمام الرئيس بتوفير سكن ملائم وكريم لكل المصريين ، خاصة محدودى الدخل ، مؤكداً أن الرئيس يعطى اهتمام خاص بالحق فى السكن كأحد مبادىء حقوق الانسان الدولية.

حسام زكى: الرئيس حريص على الارتقاء بحياة المصريين

وأشار عضو اقتصادية النواب، حسام زكى، إلى أن الرئيس حريص علي الإرتقاء بحياة المصريين البسطاء وذلك من خلال العديد من المبادرات والمشروعات القومية والتي كان آخرها مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القري والريف المصري والتي تستهدف الارتقاء بحياة 60 مليون مواطن مصري.

كما أشار عضو مجلس النواب، حسام زكى، إلى أن الرئيس أطلق العديد من المبادرات لتطوير المناطق العشوائية مما يعكس حرصه الشديد علي توفير المأوي والمسكن الملائم للفئات الأكثر إحتياجا في جميع الأنحاء.

هذا وكانت لجان النوعية بمجلس النواب، قد استأنفت عملها أمس الأحد، حيث ناقشت عددًا من الملفات والقضايا البرلمانية المهمة، كما تم تناول ما يتعلق بعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

 

واستقبلت لجنة حقوق الإنسان، برئاسة النائب طارق رضوان، وزير الخارجية سامح شكرى، والذى تحدث عن ملف حقوق الإنسان فى مصر، مؤكدًا أنه ليس لدينا ما نخفيه، كما أن الرئيس السيسي، يوجه دائمًا بالاهتمام بحقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: ندوة تجيب على أسئلة الشارع المصري..حوار دسم مع البرلماني القدير أحمد السجيني حول الإيجار القديم والمحليات والمحافظين..رئيس محلية النواب يكشف رأيه في زعيم الأغلبية وتنسيقية شباب الأحزاب وعبدالعليم داود

هذا وطالب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بضرورة تقديم ملف يتضمن ما حدث فى ملف حقوق الإنسان منذ تولى الرئيس السيسي، وحتى الآن، كما استعرض مجهودات الدولة المصرية فى هذا الملف خلال الفترة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي