عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل.. كوبري تحيا مصر محور روض الفرج 2021.. شعاع نور لطريق المستقبل

كوبري تحيا مصر محور
كوبري تحيا مصر محور روض الفرج 2021

كوبري تحيا مصر محور روض الفرج 2021، أو كما يطلق عليه لدى كثيرين من المهتمين بالمشروعات القومية والتاريخية بكوبري الملجم، ويعتبر أضخم الإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية في الفترة الماضية، لاسهامه بشكل كبير في اختصار الوقت علي حركة السيارات والمارة كبارا وصغارا، وفي التقرير هذا نوضح كل ماتريد معرفته وأهم التفاصيل الخاصة بهذا المشروع.

كوبري تحيا مصر محور روض الفرج 2021

موقع الكوبري (الملجم) يعد موقعا متميزا في نظر المصريين والعالم أجمع.

يتمتع موقعه بميزة لاسهامه في نقل الكثافة المرورية القادمة من شرق القاهرة وصولاً إلى طريق الإسكندرية الصحراوى، دون الحاجة إلي الدخول في المناطق المزدحمة في وسط القاهرة، وأكد استشاري المشروع العملاق ل تحيا مصر أن الكوبري يربط بين ميدان الخلفاوي بحي شبرا ويصل الي النيل المصري من الناحية الأخري.

خريطة كوبري تحيا مصر 2021

يبحث الكثيرون عن تفاصيل الخريطة الخاصة بالكوبري، ليس هذا فقط بل يعد صندوق تحيا مصر من أبرز مايشغل بال الكثيرين، وفي السطور التالية نرصدها تفصيليا.

هو جسر يربط بين ميدان الخلفاوي بحي شبرا ويمتد للنيل من الناحية الأخري بجزيرة الوراق.

وأوضح الاستشاري ل تحيا مصر، أن الكوبري عبارة عن جسر أعلي النيل يمتد من ميدان الخلفاوي بحي شبرا العريق والشهير للمصريين والعالم أجمع وحتي جزيرة الوراق علي الناحية الأخري من النيل المصري.

فوائد كوبري تحيا مصر محور روض الفرج 2021

الكوبري يعد أكبر مشروع قومي لقي الضوء العريض، خاصة بعد احتفالات رأس السنة الميلادية التي تعد أول احتفالات في مصر بهذا الشكل على مر العصور.

ساهم الكوبري في سهولة حركة السيارات، حيث يستوعب كم هائل من السيارات بكافة أنواعها الصغيرة والكبيرة وكذلك الحمولات الكبيرة، ويصل عرضه في منطقة المنتصف إلي 67.4 متر، وفقاً لتصريح أحد الاستشاريين ل تحيا مصر، الكوبري يسمح بمرور أكثر من خمس سيارات في وقت ذاته، ويتحمل أثقال  تصل لأكثر من 120 طن.

نزلات الكوبري

اهم النزلات التي يوفرها الكوبري، وفقاً لتصريح العديد من الاستشاريين، يمكن للمتحرك من الطريق الدائري أن يسلك الكوبري الشهير في أحد نقاط التقاطع، مطلقاً إلي منطقة الوراق أو الخلفاوي، وعند أخذ مسار الكوبري يصل إلى منطقة الشيخ زايد أو نحو طريق الإسكندرية الصحراوى.

الجدير بالذكر أن بداية الكوبري يصل بالطريق الدائري، حيث يستطيع المتحرك من مصر الجديدة أو الأوتستراد في مصر، أن يسلك الكوبري أيضاً، ويصل إلي منطقة 6 أكتوبر بدلاً من الاستمرار علي الطريق الدائري والدخول في منطقة الهرم المزدحمة بالسكان.

 

قد يهمك أيضا..

كوبرى تحيا مصر محور روض الفرج 2021.. كل ماتريد معرفته عن المشروع القومي

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي