عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أبو العينين ينعى المستشار أحمد مناع فى وفاة حرمه

تحيا مصر

تقدم وكيل مجلس النواب، محمد أبو العينين، بخالص العزاء والمواساة، فى وفاة حرم المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب.

وقال وكيل مجلس النواب، محمد أبو العينين، فى برقية العزاء:" نسأل المولى عز وجل أن يتغدمها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته".

وفاة حرم المستشار أحمد سعد

 

 

هذا وكان مجلس النواب، قد وافق خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار حنفى جبالى، قد أقر مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقى والإفلاس والقانون الصادر به رقم 11 لسنة 2018.، مع إحالته لمجلس الدولة.

ويسعى التعديل إلى مد يد العون للمشروع المتعثر وفتح المجال له للحصول على تمويل يسهم فى إقالته من عثرته بسبب نقص السيولة اللازمة لديه من خلال فتح مشروع القانون الباب لجهات أخرى بالإضافة إلى البنوك، كمؤسسات التمويل وغيرها من الكيانات المرخص لها لتقديم التمويل أو التسهيلات الائتمانية للمشروعات المتعثرة، مع إجازة أن تكون هذه الجهات ضمن الدائنين، ما دام قيامهم بتمويل المشروع المتعثر من شأنه أن يُقيله من عثرته، مما سيعود عليهم بالمنفعة فى نهاية الأمر، على أن يتم منح هذه الجهات كامل الحق فى الحصول على معلومات مالية عن مقرضيها قبل الإقدام على التمويل حتى تكون على بينة من أمرها. 

تابع موقع تحيا مصر علي